السبت، 05 أكتوبر 2024

04:57 م

"الري" تتابع عمليات تأهيل الترع بمراكز مبادرة "حياة كريمة"

هاني سويلم

هاني سويلم

روان عبدالباقي

A A

شدد وزير الموارد المائية والري، هاني سويلم، على متابعة عمليات تأهيل الترع الجارية بمراكز "مبادرة حياة كريمة"، ومتابعة موقف صيانة البوابات في زمام الإدارة طبقا للمستهدفات لإحكام عملية إدارة وتوزيع المياه، بالإضافة إلى موقف عقود التطهيرات ونهوها قبل موسم أقصى الاحتياجات.

 تفعيل دور روابط مستخدمي المياه

وأضاف سويلم خلال اجتماعه مع رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري لمحافظة الشرقية، أن هناك توجيهات للإدارة بالعمل على تفعيل دور روابط مستخدمي المياه وإشراكهم في إدارة وتوزيع المياه على مستوى المساقي والترع الفرعية وحل المشاكل التي تواجه المنتفعين فيما بينهم قبل التصعيد لأجهزة الوزارة المختصة.

وأشار إلى الاستعدادات الخاصة بموسم أقصى الاحتياجات القادم، بالتنسيق مع أجهزة وزارة الزراعة، لتنفيذ أعمال تطهيرات المساقي، موجها بمتابعة أعمال إزالة التعديات على المجاري المائية بنطاق محافظة الشرقية، مع التركيز على حسم موقف التعديات الواقعة على بحر مويس، ووضع جدول زمنى لإزالتها، ومراعاة إزالة التعديات المستقبلية.

تحصيل مستحقات وزارة الري

كما وجه الإدارة بمراجعة بموقف الأعمال المطلوبة لرفع كفاءة مبنى الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة الشرقية، ومراجعة حالة المباني ذات الطابع المعماري الخاص والمميز والحفاظ على الطابع التاريخي والمعماري لتلك المباني عند إجراء أي صيانة عليها.

وتابع “لابد من العمل على زيادة معدلات تحصيل مستحقات الوزارة لدى الوزارات والجهات الأخرى، ومتابعة تنفيذ منشور التميز غير الاعتيادي، والتنسيق مع الإدارة المركزية للأملاك لحصر جميع منافع الري التابعة للوزارة وتسجيلها ضمن منظومة حصر الأملاك، ومراجعة موقف تشكيل لجنة تحديد إيجار المثل للوحدات السكنية والقيمة التي تحددها اللجنة للوحدات السكنية التابعة لإشراف الإدارة المركزية”.

search