الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:34 ص

10 سنوات لخروج "آل شنب" للنور

المخرجة آيتن أمين

المخرجة آيتن أمين

مي فهمي

A A

تشارك المخرجة آيتن أمين في مسابقة الأفلام الطويلة بالدورة السادسة من مهرجان "الجونة السينمائي" بفيلم "آل شنب"، الذي يشارك فيه عدد كبير من النجوم من أبرزهم النجمتين ليلى علوي وإلهام شاهين.

وفي تصربحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، كشفت المخرجة آيتن أمين عن كواليس الفيلم، مؤكدة أنها كتبت الفكرة منذ 10 سنوات تقريبًا ولم تعمل عليها بعد ذلك، حيث انشغلت  بتقديم مسلسل "سابع جار" ثم فيلمها القصير "سعاد"، ثم قررت أن تُخرج فكرة "آل شنب" للنور.

وأوضحت آيتن أمين، أنها ذهبت للمنتج أحمد بدوي، وعرضت عليه الفيلم، حيث نال إعجابه وتحمس لإنتاجه خاصةً بعد مشاهدته لفيلم "سعاد" وإعجابه به.

كشفت آيتن أمين، أنها متأثرة في فيلم "آل شنب" بالأفلام المصرية القديمة مثل "أم العروسة"، و"عائلة زيزي"، حيث كانت طوال الوقت تتمنى تقديم فيلم من هذه النوعية.

وعن مشاركة النجوم في الفيلم، أكدت أيتن أمين أن الجميع تحمس للعمل والسيناريو، وقاموا بـ"بروفات" مكثفة، وأن فريق العمل لديه قدرة كبيرة من المهنية.

كواليس الفيلم 

أضافت أمين، أن كواليس التصوير لم تكن سهلة وكانت شديدة الصعوبة لأن العمل قائم على 16 شخص يظهرون سويًا بشكل دائم، فبعض الأحيان يأتي الممثلة والممثلة يوم كامل ليقول جملة واحدة له في المشهد.

وأكدت المخرجة، أنه لم يكن هناك أي طلبات خاصة من النجوم المشاركين، وأن العمل تم كتابته في البداية ثم عُرض على النجوم.

مجال الرجال

وعن خوضها لتقديم تجربة سينمائية كوميدية في مجال يطغى عليه المخرجين الرجال أكدت أيتن أمين أنها تفضل تقديم الأشياء الصعبة والمختلفة والتي تشعرها بالخوف، مشيرة إلى أنها مازالت محبة للأفلام القصيرة وهناك مشاريع مقبلة تعمل عليها في هذا المجال.

وأخيراً، أوضحت أيتن أمين أن فيلم "آل شنب" لم تعمل عليه ليقدم في المهرجانات السينمائية، ومشاركته في الجونة جاءت بالصدفة، حيث تقدم الفيلم بالأساس للجمهور البسيط.

فيلم "آل شنب" بطولة كل من: ليلى علوى، لبلبة، سوسن بدر، أسماء جلال، هيدى كرم، محمود البزاوى، خالد سرحان، على الطيب، ابتهال الصريطى، حسن مالك، سلافة غانم، نورين أبو سعدة، أحمد عصام، هبة يسرى، تأليف أحمد رؤوف وإسلام حسام، وإخراج آيتن أمين.


 

search