الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:44 ص

في أولى الليالي الوترية.. الجامع الأزهر كامل العدد (صور)

صلاة العشاء والتراويح في الجامع الأزهر

صلاة العشاء والتراويح في الجامع الأزهر

فادية البمبي

A A

شهد آلاف المصلين اليوم، صلاتي العشاء والتراويح في الجامع الأزهر، في الليلة الحادية والعشرين من شهر رمضان، وقد جاؤوا من مختلِف محافظات الجمهورية.

كما يحضر إلى الجامع الطلاب ‏الوافدون بالأزهر من أكثر من مئة دولة، وتؤدى صلاتي العشاء والتراويح بالجامع الأزهر بالقراءات العشر، ويؤمها نخبة من قرّاء القرآن الكريم في الأزهر.

وينقل المركز الإعلامي ‏للأزهر، الصلاة مباشرة على صفحات ومنصات الأزهر على ‏مواقع التواصل ‏الاجتماعي وصفحة الجامع الأزهر.

تقدم المصلين رئيس جامعة الأزهر، الدكتور سلامة داود، والأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد، والأمين العام لهيئة كبار العلماء بالأزهر، الدكتور عباس شومان، والمشرف العام على الأنشطة العلمية بالجامع الأزهر، الدكتور عبد المنعم فؤاد، ومدير عام الجامع الأزهر، الدكتور هاني عودة، وجمعٌ من علماء الأزهر.

وتم صلاة العشاء الليلة من سورة العنكبوت، برواية ‏حفص عن عاصم، وصلاة التراويح من سورتي الروم ولقمان، برواية أبو الحارث عن الإمام الكسائي، وقنبل عن الإمام ابن كثير المكي، وقالون عن الإمام نافع المدني.

وأوضح مدير إدارة الشؤون الدينية بالجامع الأزهر، الدكتور أحمد همام، أنه يؤم المصلين اليوم في الجامع الأزهر في صلاة العشاء الشيخ أحمد نور، معلم القرآن الكريم بمنطقة سوهاج الأزهرية، وصلاة التراويح الشيخ عادل محمود، مدرس القرآن الكريم بمنطقة المنيا الأزهرية، والشيخ عيد بركات، مدرس القراءات بمعهد قراءات الخازندارة بشبرا، والدكتور حمادة خطاب، المدرس بكلية القرآن الكريم بطنطا.

ويؤم المصلين في صلاة فجر الأحد، كبير باحثين بالأزهر، الدكتور محمد العوضي، مع التلاوة من سورة السجدة، تحت إشراف الشيخ حسن عبد النبي عراقي، وكيل لجنة مراجعة المصحف.

search