السبت، 05 أكتوبر 2024

04:45 م

سهلة وغير مكلفة.. 3 خضروات تعزز صحة القلب

البروكلي

البروكلي

خاطر عبادة

A A

حدد خبراء التغذية ثلاثة أطعمة “غير مكلفة”، تقدم فوائد صحية كبيرة للقلب، وتعزز طول العمر البيولوجي والرفاهية.

وأوضح سيبنيم أونلويزلر، مهندس الوراثة في معهد لندن، أن النظام الغذائي يلعب دورًا محوريًا في التأثير على العمليات اللاجينية، والتأثير على التعبير الجيني، وبالتالي النتائج الصحية.

لذلك، أوصى الخبير بتناول الخضار المليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الأساسية؛ لافتا إلى أنها تساعد في دعم وظيفة المناعة، وتعزيز صحة القلب، وربما تقلل من خطر الإصابة بأمراض معينة.


1.البروكلي 

غني بالعناصر الغذائية الرئيسية مثل الفيتامينات C وK والألياف ومضادات الأكسدة المختلفة، ويعتبر البروكلي "طعام خارق، وفقا لخببر التغذية البريطاني، الذي أكد أنه يحتوي أيضًا على السلفورافان، وهو مركب مرتبط بفوائد صحية محتملة، بما في ذلك خصائص مضادة للسرطان .


2. السبانخ

تعتبر السبانخ مصدرًا غذائيًا قويًا آخر، حيث تحتوي على مستويات عالية من الفيتامينات A وC وK، بالإضافة إلى الحديد والكالسيوم والفولات. 

وقال الخبير: "إنها غنية أيضًا بمضادات الأكسدة ويرتبط بفوائد صحية مختلفة، بما في ذلك صحة القلب وتحسين عملية الهضم.


3.البطاطا الحلوة 

تعتبر الأطعمة البرتقالية مصدرًا "عظيمًا" للكربوهيدرات المعقدة وتحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية وفيتامين A وC والمعادن مثل البوتاسيوم. 

وقال الخبير: إنها توفر بديلاً أكثر صحة للبطاطس العادية ولها مؤشر نسبة السكر في الدم أقل، مما يعني أنها توفر إطلاقًا تدريجيًا ومستدامًا للطاقة مما يساعد على إدارة مستويات السكر في الدم، ويقلل من الجوع ويعزز الصحة الأيضية.

وعندما يتعلق الأمر بالكمية المطلوبة من هذه الخضروات التي يجب تناولها، أوصى أونلويزلر بإدراج هذه الخيارات الثلاثة في وجباتك ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search