الجمعة، 12 يوليو 2024

11:06 ص

أول صلاة تهجد في رمضان بـ الفيوم.. اعرف موعد وأماكن إقامتها

أرشيفية

أرشيفية

الفيوم رشا الجمال

A A
سفاح التجمع

يبحث الكثير من أهالي الفيوم لمعرفة موعد صلاة التهجد بمساجد الفيوم ومراكزها للاستعداد  لاستقبال العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم 2024، لذا يحرصون على معرفة تفاصيل أول صلاة تهجد، والتي بدأ ت اليوم، بالمحافظة.

كشفت مديرية الأوقاف بالفيوم عن صلاة التهجد وذلك مع بدء أول ليلة من ليالي العشر الأواخر لشهر رمضان المبارك 1445 هجريًا.

وقال الدكتور محمود طه الشيمي وكيل وزاره الاوقاف  بمحافظة الفيوم أن صلاة التهجد تطوعية يبدأ وقتها من بعد صلاة العشاء والتراويح ويستمر إلى قبل طلوع الفجر، إلا أن أفضل وقت لصلاة التهجد هو ثلث الليل الآخِر، إذ يؤديها المعتكفون والأهالي داخل المساجد بدايةً من الساعة الثانية عشرة، وتعد هذه الليلة أول ليلة تشهد صلاة التهجد لهذا العام.

وأشارت المديرية إلى أن السنة النبوية لم تحدد عدد ركعات ثابتة لصلاة التهجد، بل إن الأمر مفتوح للمسلم على قدر استطاعته، وأقل ركعاتها اثنين.

وأعلنت مديرية الأوقاف تفاصيل أول صلاة تهجد في محافظة الفيوم وموعد إقامتها في عدد من المساجد الموزعة على مراكز وأحياء الفيوم ، التي تستمر طوال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، مع رفع الطوارئ في المساجد المخصصة لإقامة التهجد.

وتستمر صلاة التهجد علي مدار العشرة أيام الأخيرة، إذ يتوجه المواطنون إلي المساجد من أجل أداءها حتي قبل طلوع النهار وينتهي المواطنون من الصلاة ليغادروا المساجد.

search