الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:17 م

استيراد 50 ألف طن سكر خام

وزارة التموين والتجارة الداخلية

وزارة التموين والتجارة الداخلية

أحمد عفيفي

A A

تعاقدت وزارة التموين والتجاردة الداخلية خلال الأيام الماضية على كميات كبيرة من السكر. وأعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية، التابعة للوزارة، تعاقدها على استيراد 50 ألف طن من السكر الخام، من المقرر أن تصل مصر في الفترة من 15 وحتى 29 فبراير 2024.

وأكد معاون وزير التموين، أحمد كمال، أن الغرض من هذه الصفقة هو تعزيز الأرصدة الاستراتيجية من سلعة السكر مع الأخذ في الاعتبار بدء إنتاج السكر من قصب السكر خلال شهر يناير المقبل، وإنتاج السكر من بنجر السكر في مارس المقبل.

واتخذت وزارة التموين والتجارة الداخلية، العديد من الإجراءات للقضاء على أزمة ارتفاع أسعار السكر داخل الأسواق، وتوفير المعروض من السكر بكميات أكبر للمواطن خلال الفترة القصيرة المقبلة، نرصد لكم إجراءات الوزارة لإنهاء أزمة السكر بالأسواق المحلية. 

245 ألف طن سكر

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أنه خلال الأيام القليلة الماضية طرحت الوزارة بالأسواق 245 ألف طن سكر في الأسواق المحلية، وهذا ما ساهم في إنهاء الأزمة.

وقال المصيلحي “لدينا احتياطي كبير في المحافظات حاليًا، ومستمرون في ضخ كميات كبيرة، خاصةً أن أول يناير المقبل سيبدأ موسم قصب السكر، وسيزيد الإنتاج بصورة كبيرة”، لافتًا إلى أن سعر السكر عالميًا بدأ في الانخفاض أيضًا، وهذا مؤشر جيد".

تراجع أسعار السكر

ونتيجة لتلك القرارات تراجعت أسعار السكر الحر بالأسواق بقيمة 17 جنيهًا تقريبًا، حيث وصل سعر الكيلو إلى 33 جنيهًا داخل الأسواق، ومن المقرر أن تشهد الأيام القليلة المقبلة تراجعًا جديدًا في أسعار السكر، حيث أعلنت الوزارة أن سعر كيلو السكر الحر سيتراوح بين 27 و30 جنيهًا تقريبًا.

search