الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:33 م

تفوق أحمر.. تاريخ مواجهات الأهلي مع أندية آسيا

الأهلى الأفضل أمام فرق أسيا

الأهلى الأفضل أمام فرق أسيا

أحمد عصام

A A

يستعد فريق الأهلي لمواجهة نظيره أوراوا الياباني، بعد غد الجمعة، في المباراة التي تجمع الفريقين لتحديد صاحب المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها السعودية حتى 22 ديسمبر الجاري.

تُقام مباراة الأهلي وأوراوا الياباني في تمام الرابعة والنصف عصرا بتوقيت القاهرة، والخامسة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة، والسادسة والنصف مساء بتوقيت دولة الإمارات العربية.

ويستعرض "تليجراف مصر" تاريخ مواجهات الأهلي ضد الأندية الآسيوية في كأس العالم للأندية، قبل اللقاء المرتقب.

تاريخ مواجهات الأهلي ضد الأندية الآسيوية

كانت المواجهة الأولى بين الأهلي وأندية آسيا في كأس العالم للأندية خلال نسخة عام 2005، عندما خسر أمام فريق اتحاد جدة السعودي بهدف دون رد في ربع النهائي، بينما جاءت المواجهة الثانية في نفس النسخة بمباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، وخسر المارد الأحمر بها أيضًا بهدفين مقابل هدف وحيد أمام سيدني الأسترالي.

وتكررت مواجهة الأهلي ضد أندية آسيا بعدها بثلاث سنوات، عندما واجه الفريق الأحمر نظيره أديلايد يونايتد الأسترالي في 2008 بتحديد المركزين الخامس والسادس وخسر وقتها الأهلي بهدف دون رد.

السيد حمدي سجل للأهلي أمام هيروشيما

أول فوز للأهلي على الأندية الآسيوية

نجح الأهلي في تحقيق أول فوز ضد أندية آسيا في كأس العالم للأندية عام 2012 ضد فريق هيروشيما الياباني بالدور ربع النهائي بنتيجة هدفين مقابل هدف، ولكن في النسخة التالية 2013، خسر الأحمر أمام جوانزو الصيني بهدفين في مباراة ربع النهائي.

وحقق الأهلي ريمونتادا في مواجهاته ضد الأندية الأسيوية، حيث حقق ثلاثة انتصارات متتالية بفوزه على الدحيل القطري في نسخة 2021 بهدف دون رد في مباراة الدور ربع النهائي، بينما فاز على الهلال السعودي في نسخة 2022 برباعية نظيفة خلال مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وفي النسخة الحالية، انتصر فريق الأهلي على اتحاد جدة السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في مباراة الدور ربع النهائي.

search