الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:31 ص

أسطورة إجرام.. قصة سفاح المعادي مرعب الفتيات وتفاصيل القبض عليه

سفاح المعادي الوسيم

سفاح المعادي الوسيم

مصطفى منازع

A A

"محمد مصطفى محمود" من أشهر السفاحين في مصر خلال الفترة ما بين 2006 إلى 2009، فهو مجرم ومغتصب محترف ارتكب أبشع الجرائم التي حدثت بالمعادي وكان لها صدي كبيرا هز جميع أنحاء مصر والبلاد العربية.  

بداية حياته

"محمد مصطفى محمود" أو "سفاح المعادي الوسيم" كما أطلق عليه، ولد في حي الشرابيه، كان يعيش مع أسرته داخل شقة متواضعة، توفي والده وهو صغير فأضطر إلى الاعتماد علي نفسه بعد أن فشل في إتمام تعليمه وقد استقر به الحال للعمل كحلاق بأحد محلات الدقي.

كان السفاح يعاني من الانطواء منذ طفولته خصوصا بعد وفاة والده وعندما كبر كانت تحدث له حالة من الإثارة والهياج الجنسي إذا ما شاهد أي فتاة أو إمراة.

سفاح المعادي الوسيم 

بداية جرائمة 

بدأت وقائع سفاح المعادي منذ شهر ديسمبر 2006، عندما وردت لأجهزة الأمن بالقاهرة عدة بلاغات من أكثر من فتاة وخصوصا من منطقة المعادي بالتعدي عليهم من جانب شخص مجهول حيث تعرضوا لهجمات مفاجئة من شاب يصيبهن من الخلف وينتج عن ذلك تمزيق ملابسهم وإظهار عوراتهن وقد سجلت محاضر الشرطة 4 حالات في أماكن متفرقة.

فشلت أجهزة الأمن طوال تلك الفترة في حل لغز هذه الحوادث أو القبض على الشخص الذي يقوم بذلك رغم تحديد ملامحه من قبل بعض ضحاياه مما تسبب ذلك في حالة من الرعب الشديد لكل سيدات وفتيات المنطقة.

وقامت أجهزة الأمن حينها بفرض حراسة مشددة على منطقة المعادي وقبضت على 3000 من المشتبه فيهم.

أرشيف صحفي عن السفاح 

بلاغ للشرطة 

في 10 فبراير 2009 تلقى ضابط مباحث شبرا بلاغا من أحد المواطنين باشتباه في أحد الأشخاص بعد أن شاهده يقف أمام منزله بشبرا وعند سؤاله عن سبب وقوفه قرر أنه أتى لزيارة أحد أصدقائه وذكر اسما وهميا ولكن الموظف أكد له عدم وجود شخص بهذا الاسم هنا ثم انصرف بعد ذلك لقضاء بعض الأمور.

عاد الموظف بعد ذلك للمنزل ليتفاجئ بوجود ذات الشخص داخل منزله فقام بإبلاغ الشرطة، وعلى الفور تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه، وبمناقشته تبين أنه كذب على المُبلغ واعترف أنه هو سفاح المعادي الذي يعتدي على السيدات والفتيات. 

سفاح المعادي الوسيم في قبضة الشرطة 

في البداية لم يصدقه رجال الأمن بل تحفظوا عليه لكن أوصافه التي تقدمت بها بعض الضحايا تطابقت مع اعترافات المتهم الذي أكد أنه اعتدى على ضحاياه مستخدما “أمواس ومشارط” في أجزاء وأماكن حساسة من أجسادهن من الخلف ما دفع فريق التحقيق إلى تسجيل اعترافاته.

اعترافات السفاح 

وأقر سفاح المعادي بأنه ارتكب سلسلة من جرائم الاعتداء على النساء خلال الفترة من ديسمبر 2006 حتى تم ضبطه وقال إنه كان يضرب الفتيات والسيدات على مؤخرتهن باستخدام آلة حادة وأنه اعتدى عليهن فى مناطق المعادي، البساتين، الزيتون، شبرا، الأزبكية، روض الفرج والساحل.

قام رجال الشرطة بعرضه على الضحايا وحينها تعرفت الشاهدة الأولى عليه وأكدت أنه هو الشخص الذي اعتدى عليها بآلة حادة فيما قالت الثانية إنها لم تره عند تعديه عليها، واعترف السفاح في تحقيقات النيابهة بالوقائع التي حررت ضده في محاضر الشرطة.

السجن 45 عاما لسفاح المعادي

أحالت النيابة المتهم لمحكمة الجنايات لأنه خلال الفترة من 20 ديسمبر 2006 وحتى 24 نوفمبر 2007 قام بهتك عرض 9 فتيات أثناء سيرهن بالطريق العام.

وأصدرت محكمة جنايات القاهرة حكمها بمعاقبة محمد مصطفى محمود السيد 21 سنة حلاق والمعروف بسفاح المعادي بالسجن المشدد 45 سنة عما أسند إليه في أمر الاحالة بواقع خمس سنوات عن كل واقعة.

search