السبت، 05 أكتوبر 2024

01:25 م

البصمة تدخل 80 مستشفى حكوميًا.. لمحاربة الغياب والتزويغ

جهاز البصمة الإلكترونية

جهاز البصمة الإلكترونية

عبدالمجيد عبدالله

A A

قرّرت أمانة المراكز الطبية المتخصصة، تفعيل أجهزة تسجيل الحضور والانصراف بالبصمة الإلكترونية بالمستشفيات والمراكز التابعة لها والتي يقرب عددها من 80 مستشفى، على العاملين بالفترات الصباحية والمسائية.

تسعى الأمانة إلى متابعة حضور العاملين، بطريقة تتجاوز عيوب النظام اليدوي في توقيع الحضور والانصراف، كما تسعى إلى دراسة القوى البشرية اللازمة للعمل، مع إحكام مواعيد دخول وخروج الموظفين، وتحقيق الالتزام بالمنشآت الصحية.

وفي هذا الصدد، خاطبت أمانة المراكز الطبية المتخصصة، التابعة لوزارة الصحة والسكان، مديري مستشفيات ومراكز الأمانة، لتطبيق نظام التوقيع الإلكتروني "البصمة"، بالنسبة إلى الحضور والانصراف من عدمه.

وحصل “تليجراف مصر”، على نسخة ضوئية من خطاب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، الدكتورة مها أحمد إبراهيم، والذي يسأل عن تبعية الوحدة في الإشراف، ولفت الخطاب إلى أنه في حالة عدم تطبيق نظام التوقيع الإلكتروني، توافى الأمانة بالأسباب.

وشدّد خطاب الأمانة على اعتبار الموضوع هامًا وعاجلًا، على أن يجري موافاة الأمانة بالرد خلال 24 ساعة.

أمانة المراكز الطبية المتخصصة 

في وقت سابق، كان مساعد وزير الصحة والسكان للشؤون المالية والإدارية، قد أصدر قرارًا بمخاطبة المديريات التابعة، لتفعيل نظام التوقيع الإلكتروني "البصمة"، بالنسبة للحضور والانصراف من عدمه. 

شمل نص الخطاب الصادر من مساعد وزير الصحة والسكان، البدء في تركيب أجهزة البصمة وتفعيلها، بجميع مستشفيات الوزارة ووحداتها الصحية.

تسجيل الحضور والانصراف

وتسعى وزارة الصحة والسكان، إلى تفعيل أجهزة البصمة الإلكترونية بالمستشفيات العامة والمركزية، والوحدات الصحية، وتسجيل الحضور والانصراف على كافة العاملين بالفترات الصباحية والمسائية، بدلا من توقيع العاملين يدويًا في دفتر الحضور والانصراف، وذلك لتحقيق الانظباط والالتزام في المنشآت الصحية.

search