السبت، 05 أكتوبر 2024

12:27 م

"جنايات الفيوم" تحيل قاتل صديقه إلى المفتي

مجمع محاكم الفيوم

مجمع محاكم الفيوم

الفيوم - نبيل خلف

A A

قررت محكمة جنايات الفيوم، برئاسة المستشار جنيدى الوكيل، و عضوية المستشارين علاء محمد عبدالوهاب، وأحمد ممدوح مرسى و عمر أحمد محمد، بأمانة سر محمد يونس، و محمود سيف، إحالة المتهم بقتل مواطن مصرى، إلى فضيلة مفتى الجمهورية لاستطلاع الرأى الشرعى بإعدامه.
 

بداية الواقعة 


تعود وقائع الجريمة إلى شهر أبريل من العام الماضى، عندما تلقى اللواء ثروت المحلاوي  مدير أمن الفيوم، إخطارا من العميد محمد ثابت عطوه مأمور مركز شرطة إطسا، يفيد بمقتل أنور نمر – 64 عاما – مصرى ويعمل بدولة إيطاليا، ويحمل جنسيتها –  ومقيم بقرية تطون.

تحريات الواقعة 


تبين من التحريات التي قادها الرائد أحمد عبد الحكم رئيس مباحث مركز إطسا، تحت أشراف اللواء حسام أنور مدير ادارة البحث الجنائى بالمحافظة، أن القاتل يدعى إبراهيم. ع. ف – 45 عاما، ومقيم بقرية تطون مركز اطسا. 
وأشارت التحريات، إلى أن هناك معاملات مالية بين المجنى عليه و الجانى، حيث استغل المتهم وجود المجني عليه وسط أصدقائه خلال الساعات الأولى من صباح ثاني يوم عيد الفطر المبارك، واستدرجه من بينهم، بعد أن طلب منه الذهاب معه للسيارة لرغبته في الحديث معه، وأجهز عليه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة. 
وتم نقل جثة القتيل لمشرحة مستشفى التأمين الصحي بمدينة الفيوم، بعد حضور أجهزة الأمن ووكيل نيابة إطسا، والذى قرر انتداب الطبيب الشرعى لتشريح جثة القتيل.

ضبط المتهم 


جرى ضبط المتهم فى إحدى قرى محافظة بنى سويف بعد قيامه بمحاولة الاستيلاء على إحدى السيارات بمحيط مركز سمسطا بعد تهديد قائدها بإشهار سلاح نارى طبنجة فى وجهه، وأُحيل إلى محكمة جنايات الفيوم التي أصدرت قرارها المتقدم.

search