الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:32 ص

المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات تصدر بيانًا بسبب رمضان صبحي

رمضان صبحي لاعب بيراميدز

رمضان صبحي لاعب بيراميدز

محمد فتحي

A A

أصدرت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "النادو"، بيانًا رسميًا، بعد الجدل الذي أثير حول رمضان صبحي لاعب بيراميدز، وإعلان جمال علام رئيس اتحاد الكرة، إيجابية عينة اللاعب.

وجاء نص البيان كالتالي: في إطار حرص المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "النادو"، على توضيح الأمور المهمة أمام الجميع، وبعد ملاحظة انتشار حالة من الجدل والمعلومات المغلوطة بشأن ما يتعلق بقضايا مكافحة المنشطات، ومنعًا للاجتهادات غير الصحيحة المتداولة حاليًا، تؤكد المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات على عدد من النقاط الهامة علي النحو التالي:

أولًا: لا يجوز أن تصدر بيانات أو تعليقات على أي أحداث تخص مكافحة المنشطات أو استخدام الشعار الخاص بالمنظمة، إلا من خلال المنظمة المصرية لكافحة المنشطات، حتي لا تصدر بيانات خاطئة تتسبب في حدوث جدل و تضر بالرياضيين والرياضة المصرية، ومن يُخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة.

ثانيًا: لا تقوم المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، بنشر أي تعليقات أو تصريحات أو نشر الإجراءات التي تقوم بها، وذلك طبقًا للمعيار الدولي للخصوصية والحفاظ علي سرية المعلومات (ISPPPI).

ثالثًا: من حق المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، وطبقًا للكود الدولي والمعايير الدولية، أن تتواجد في جميع البطولات والمنافسات في جميع الرياضات سواء كانت فردية أو جماعية لسحب عينات الكشف عن المنشطات.

أضاف البيان: كما يحق للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات أن تسحب عينات من أي رياضي في الرياضات الفردية أو الجماعية في أي وقت وأي مكان خارج المنافسة دون إخطار مسبق (في المنزل - النادي - المعسكر - التدريب)، حسب للخطة الموضوعة من قبل المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات طبقًا للمعيار الدولي للاختبارات والتحريات (ISTI).

مفاجأة فحص رمضان صبحي

وقال مصدر في منظمة مكافحة المنشطات المصرية لـ"تليجراف مصر" إنه تم اختيار صبحي لإجراء الفحص، خلال مباراة بيراميدز والاتحاد السكندري على ملعب الدفاع الجوي، بينما كان على دكة الاحتياطي.

وكشف المصدر الذي رفض الإفصاح عن اسمه، عن مفاجأة، بقوله إن هذه المرة كانت الوحيدة من بين مباريات الدوري الممتاز، التي حضرها مندوبو المنظمة، وكانت الأخيرة، فقد تم إيقاف عمل لجنة الفحص.

وأوضح أن المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، غابت عن جميع مباريات الدوري المحلي في الموسم الحالي، بسبب مديونيات على رابطة الأندية واتحاد الكرة تقدر بـ11 مليون جنيه، فاتورة تحليل المنشطات في المواسم الماضية.

وأظهر التحليل أن رمضان صبحي تناول مادة محظورة، حيث أرسلت المنظمة استفسارًا إليه بالأدوية الطبية التي تعاطاها مؤخرا، ربما تكون المادة المحظورة تدخل في تركيب إحداها، وحينها سيتم تحليل آخر للعينة، بناء على طلبه، لكن ثبت تناوله المنشطات.

يشار إلى أن آخر حالة إيقاف في الدوري المصري بسبب المنشطات كان محمد هلال لاعب البنك الأهلي الذي تعرض للإيقاف 6 أشهر في يوليو 2023، بسبب تناول مادة محظورة.

search