السبت، 06 يوليو 2024

08:23 م

بعد قصف إسرائيل قنصليتها بدمشق.. أول تعليق من إيران

مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق بعد أن تم تدميره بواسطة سلاح الجو الإسرائيلي

مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق بعد أن تم تدميره بواسطة سلاح الجو الإسرائيلي

جاسر الضبع

A A
سفاح التجمع

أعلن السفير الإيراني في دمشق، حسين أكبري، أن إيران سترد بقوة على الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق، الذي أسفر عن اغتيال محمد رضا زاهدي، القائد في فيلق القدس، حسبما أفاد التلفزيون الإيراني، وأسفر الهجوم أيضًا عن مقتل عدد من الدبلوماسيين الإيرانيين.

أكبري: العدوان الصهيوني على جنوب دمشق لم يستهدف أي مركز استشاري إيراني -  داما بوست
السفير الإيراني في دمشق " حسين أكبري"

في الوقت والمكان المناسبين

وشدد السفير "أكبري"، أن طهران سترد في الوقت والمكان المناسبين وأن الرد سيكون بالمثل، كما قال أكبري أن مثل تلك الأفعال تبين أن إسرائيل لاتحترم القانون الدولي، كما أضاف أن بلاده غير قلقة من أي فعل قد ترتكبه إسرائيل.

وأضاف "أكبري" أن على المؤسسات الدولية أن تلتزم بدورها وأن تمنع حدوث مثل تلك الأفعال التي تقوم بها إسرائيل، وإذا لم يتم ذلك فسيتضرر "الكثيرون"، على حد تعبيره.

رسالة إلى حزب الله

وأكدت هيئة البث الإسرائيلية، أن القصف الذي وقع في سوريا كان رسالة من جيش الاحتلال إلى حزب الله، وادعت الهيئة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قد انتظر حتى يغادر القنصل الإيراني قبل استهداف زاهدي.

وكانت وكالة الأنباء السورية "سانا"، قد أفادت بأن قوات الاحتلال الإسرائيلية قد استهدفت مبنى القنصلية الإيرانية في حي المزة بدمشق، وألحق الهجوم دمارًا كبيرًا بالمبنى وأضرارًا بالمباني المجاورة، وأشار مراسل “سانا” إلى أن الدفاع الجوي السوري تصدى لبعض صواريخ العدوان.

قتلى وجرحى

ونقل مراسل وكالة الأنباء الألمانية، عن مصادر إيرانية في دمشق قولها إن الهجوم الإسرائيلي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن القصف الإسرائيلي الذي وقع اليوم الإثنين، يرفع عدد الهجمات الإسرائيلية على الأراضي السورية منذ بداية العام الحالي إلى 30 هجومًا، وتضمنت الأهداف مواقع إيرانية ومستودعات أسلحة.

search