السبت، 06 يوليو 2024

08:27 م

استعادة "جسر الكوبانية" المنهار بالإسماعيلية

انهيار "جسر الكوبانية" بقرية عين غصين بالإسماعيلية

انهيار "جسر الكوبانية" بقرية عين غصين بالإسماعيلية

السويس- إنجي هيبة

A A
سفاح التجمع

أكدت مصادر بمحافظة الإسماعيلية، رفع السواتر الترابية في مكان حادث انهيار "جسر الكوبانية" بقرية عين غصين بالإسماعيلية، واستعادة الجسر المنهار وتقويته ليصبح أكثر أمانًا.

وقالت المصادر لـ"تليجراف مصر"، إنه تم فتح المياه في الترعة مع استمرار "أرمكة" الجسور وتسويتها.

وأضافت أن المعاينة الأولية أكدت أن سبب انهيار الجسر وجود أعمال حفر بغرض عمل فتحة لتركيب ماسورة خلف الجسر من ناحية بيوت الأهالي والأراضي الزراعية.

انهيار "جسر الكوبانية" بقرية عين غصين بالإسماعيلية

وفي وقت سابق، كشفت مصادر لـ"تليجراف مصر"، أنه تم القبض على مزارع لاتهامه بالتسبب في واقعة انهيار جسر ترعة السويس وغرق عدد من المنازل بعزبة الكوبانية في قرية عين غصين بالإسماعيلية.

وقالت المصادر، إن المواطن حاول الحصول على وصلة غير شرعية من ترعة الإسماعيلية، ما تسببت في وقوع الحادث وتسرب المياه إلى أكثر من 100 فدان داخل العزبة وتدمير آلاف الأفدنة الزراعية.

وشهدت عزبة الكوباينة في منطقه عين غصين بمحافظة الإسماعيلية انهيار جزئي بالبر الأيمن بجسر جانبي بترعة السويس، مما أسفر عن ارتفاع منسوب المياه بعدد من الأراضي الزراعية ووصولها المنازل المحيطة بها.

وتلقت شرطه النجدة إخطارًا يفيد بانهيار جزئي في ترعه السويس بعزبه الكوباينه، وانتقلت الأجهزة التنفيذية وقيادات محافظة الإسماعيلية إلى مكان الانهيار.

انهيار "جسر الكوبانية" بقرية عين غصين بالإسماعيلية

وأسفر الانهيار عن وصول المياه بارتفاع 50 سم إلى مساحة 50 فدان بعزبة الكوبانيه و4 منازل ريفية داخل الأرض الزراعية، ووصول المياه لمحيط 100 منزل بعزبة أبو سميحة.

وانتقلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة إلى موقع الحادث، لتقديم المساعدة للمتضررين.

وتوجهت فرق الحماية المدنية والإسعاف ومعدات من مركز ومدينة الإسماعيلية، وكذلك أبو  صوير وفايد، لتقديم الدعم.

وانضمت إليهم معدات من الأحياء الثلاثة ومعدات من مديرية الطرق والنقل لبدء أعمال الترميم.

وأغلقت مديرية الري مصدر المياه وتصريفها من الفتحات الجانبية.

وتم الدفع بـ 20 طنا من الدبش ولودر من مركز ومدينة فايد، و5 أطنان من الدبش ولودر دعما من مركز ومدينة أبو  صوير، لمنع وصول المياه لبيوت الأهالي.

search