الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:25 ص

كتب رسالة على "السبورة".. شقيق محفظ القرآن المنتحر في سوهاج يكشف أسرار جديدة عن الحادث

محفظ القرآن المنتحر

محفظ القرآن المنتحر

سوهاج - أحمد عبد الراضي

A A

كشف أحمد عبد الحليم الخطيب، الشقيق الأكبر لمحفظ القرآن، الذي أنهي حياته شنقا، داخل مركز تحفيظ القرآن بنجع الشرايدة، التابع لمركز العسيرات جنوبي محافظة سوهاج، عن أسرار جديدة في الحادث، من بينها كلماته الأخيرة، التي كتبها على “سبورة” كانت تتواجد في الغرفة التي انتحر فيها.

كان يستعد للدكتوراه 


وقال الخطيب في تصريحات خاصة ل"تليجراف مصر"، إن شقيقه إسماعيل، يبلغ 29 سنة، وحاصل على شهادة الليسانس في اللغة العربية من جامعة الأزهر بمدينة جرجا، كما حصل على درجة الماجستير في اللغة العربية، وكان يستعد للحصول على الدكتورة قبل إنهاء حياته، بجانب عمله مدرسا للغة العربية بمدرسة إعدادية داخل القرية، ومحفظا للقرآن الكريم بمكتب تحفيظ خاصة به.

خطيب معتمد


وأوضح أن شقيقه تم اعتماده من جانب أوقاف سوهاج للعمل كخطيب جمعة لإجادته اللغة العربية وعلومها، وكان يتمتع بحضور وقبول، وكان مثل يُحتذى به في الأدب والأخلاق الحميدة، داخل القرية وخارجها.

صلى الفجر بالمسجد 


وعن واقعة إنهاء حياته، قال اعتبر "الخطيب" أنها لحظة غاب فيها عقل شقيقه، وحضر الشيطان بكل قوته، متمثلا في حالة نفسية سيئة أصابت شقيقه الراحل، دون أسباب تُذكر ودفعته نفسه لإنهاء حياته شنقا بواسطة حبل، بعد أن صلى الفجر في المسجد.

منشور غامض 


ولفت إلى أنهم فوجئوا بمنشور على صفحة شقيقه الراحل  على موقع "فيسبوك"، يعلن فيه عن انتحاره، وفي خلال نصف ساعة تجمهر الأهل والأصدقاء المقربين والجيران حول المنزل، بحثا عن الشيخ إسماعيل لمحاولة ثنيه عن قرار الانتحار وأسبابه.

بحث لساعات


وأشار إلى أن محاولات البحث عن شقيقه استمرت لوقت طويل، في كل مكان يُحتمل أن يذهب إليه داخل القرية ولكن دون جدوى، مضيفا بأنه حضر إلى ذهنه مكتب تحفيظ القرآن الكريم الخاص بشقيقه الراحل، والذي يبعد عن المنزل حوالي 3 كيلو متر.

رسالة على سبورة 


ولفت إلى أنه بالفعل تم العثور على جثة شقيقه الراحل، ولكن كان أمر الله قد نفذ، وأضاف قائلا: "وجدناه بكامل ملابسه بجواره حذاءه، وكتب رسالة أخيرة، عبارة عن دعاء بالمغفرة والرحمة والسماح، بخط يده على السبورة الخاصة بمكتب تحفيظ القرآن الكريم، وهذا كل ما حدث".

لغز انتحاره 


وأكد أن سبب تخلص شقيقه من حياته لا يعلمه إلا الله وحده، لأنه كان كتوم جدا رغم كونه اجتماعي، وكان يتمتع بالخصوصية الشديدة في كل تصرفاته، ولا يحب أن يتدخل أحد في تفكيره وحياته. 
وأكد أن الجميع في حالة ذهول حتى الآن، متسائلين:" لماذا قام بهذا الفعل وهو حامل كتاب الله وسنة رسوله -صلى الله عليه وسلم-“.

تفاصيل الواقعة 


يذكر أن إسماعيل عبد الحليم الخطيب، كان أنهى حياته شنقا عقب أدائه صلاة الفجر، بطريقة مأساوية، ونشر الشاب قبل وفاته رسالة مؤثرة على صفحته بموقع" فيسبوك" ودع كل محبيه وطلب العفو والمغفرة من الله.

search