الأحد، 07 يوليو 2024

04:35 ص

في حفل تنصيبه.. السيسي يوقع في سجل الشرف بمجلس النواب

الرئيس السيسي يوقع في سجل الشرف بمجلس النواب الجديد

الرئيس السيسي يوقع في سجل الشرف بمجلس النواب الجديد

جهاد سداح

A A
سفاح التجمع

وقع الرئيس عبدالفتاح السيسي، بكلمة في سجل الشرف بمجلس النواب الجديد بالعاصمة الإدارية في حفل تنصيبه، لبدء ولاية رئاسية ثالثة تستمر مدة 6 سنوات.

واستقبل السيسي، كل من رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي، ووكيلا المجلس المستشار أحمد سعد، وعدد كبير من  كبار رجال الدولة، على رأسهم شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس.

وأدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، اليمين الدستورية أمام مجلس النواب في العاصمة الإدارية الجديدة، في إطار مراسم تنصيبه رئيسًا للجمهورية لولاية جديدة هي الثالثة منذ توليه حكم البلاد، عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية الأخيرة بنسبة 89.6%.

حلف اليمين الدستورية

وجاء نص اليمين الدستورية للرئيس السيسي، أمام مجلس النواب اليمين ، على النحو التالي: “أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن، ووحدة وسلامة أراضيه”.

مراسم تنصيب الرئيس السيسي

وبدأت مراسم تنصيب الرئيس السيسي، بكلمة لرئيس مجلس النواب، حنفي الجبالي، الرسالة التي وردت للمجلس متضمنة قرار الهيئة العامة للانتخابات بفوز الرئيس السيسي بولاية رئاسية جديدة بداية من العام الجاري 2024.

21 طلقة تحية

وفي أعقاب حلف اليمين، أطلقت المدفعية 21 طلقة تحية للرئيس السيسي، مثلما حدث في الولايتين السابقتين الأولى والثانية، ووجه الرئيس كلمة في فعاليات التنصيب إلى الشعب، تتضمن رسائل مهمة في مختلف الملفات.

search