السبت، 05 أكتوبر 2024

04:31 م

السيسي: مصر تمر بصعوبات لم تحدث عبر تاريخها وقطعنا شوطًا لمواجهتها

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

إسلام الزيني

A A

قال الرئيس السيسي، إن مصر تمر الآن بتحديات وصعوبات لم تحدث عبر تاريخها، وهي تحديات متصاعدة حضاريًا وعلميًا وتكنولوجيًا وعمرانيًا وسياسيًا واقتصاديًا، وهو ما يحتم علينا أن ننتبه بكل طاقاتنا إلى أننا فى سباق مع الزمن، فالتقدم المستمر لا يتوقف لينتظر أحدًا.

 وأضاف الرئيس السيسي، في كلمته أمام مجلس النواب، بعدما أدى اليمين الدستورية: إننا قطعنا شوطًا كبيرًا في فترة زمنية وجيزة مواجهين الصعاب والتحديات ومدركين أننا نتحدى أنفسنا قبل أى شيء آخر، وهو التحدي الذي يفوز به دائمًا المعدن المصرى النادر الذى تزيده جسامة التحديات صلابة وقوة.

وتابع السيسي، أن تشييد وتدعيم أسس الجمهورية الجديدة، يشهد نموًا وتطورًا كل يوم بما تصنعه أيدينا من عمل وجهد وبما نمتلكه من إصرار على أن لمصر الحق فى الحلم، ولشعبها الحق فى الحياة الكريمة ولأمتها الحق فى المكانة العظيمة بين الأمم.

أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، اليمين الدستورية أمام مجلس النواب في العاصمة الإدارية الجديدة، في إطار مراسم تنصيبه رئيسًا للجمهورية لولاية جديدة هي الثالثة منذ توليه حكم البلاد، عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية الأخيرة بنسبة 89.6%.

حلف اليمين الدستورية

وجاء نص اليمين الدستورية للرئيس السيسي، أمام مجلس النواب اليمين، على النحو التالي: “أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن، ووحدة وسلامة أراضيه”.

مراسم تنصيب الرئيس السيسي

وبدأت مراسم تنصيب الرئيس السيسي، بكلمة لرئيس مجلس النواب، حنفي الجبالي، الرسالة التي وردت للمجلس متضمنة قرار الهيئة العامة للانتخابات بفوز الرئيس السيسي بولاية رئاسية جديدة بداية من العام الجاري 2024.

21 طلقة تحية

وفي أعقاب حلف اليمين، أطلقت المدفعية 21 طلقة تحية للرئيس السيسي، وذلك مثلما حدث في الولايتين السابقتين الأولى والثانية، ووجه الرئيس كلمة في فعاليات التنصيب إلى الشعب، تتضمن رسائل مهمة في مختلف الملفات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search