السبت، 05 أكتوبر 2024

04:27 م

أحزاب عن خطاب الرئيس: وضوح معتاد وصراحة مطلقة وطمأنة للمستقبل

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

روان عبدالباقي

A A

تقدم عدد من الأحزاب المصرية، بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي لأدائه اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة أمام مجلس النواب بمقره الجديد في العاصمة الإدارية، مؤكدين أن حفل تنصيب السيسي رئيسًا للجمهورية مدة 6 سنوات مقبلة، هي بداية لمرحلة مهمة من عُمر الوطن.

وكشف حزب حماة الوطن تطلعاته للولاية الرئاسية الجديدة، لاستكمال الجهود التنموية في جميع القطاعات، وفي كل شبر من أرض الوطن، لتتبوأ مصر مكانتها اللائقة بين دول العالم، حيث إنه مع الافتتاح الرسمي للعاصمة الإدارية الجديدة، يتحقق الحلم الذي طالما خطط وسعى إليه الرئيس السيسي.

وأكد عصام الرتمي القيادي بالحزب في بيان اليوم، أن الولاية الجديدة للرئيس تتزامن مع تحديات كبيرة تمر بها الدولة المصرية والمنطقة المحيطة، فبينما تواجه مصر تحديات على المستوى الاقتصادي نتيجة الصراعات المحيطة، تتعاظم مخاطر الصراعات على جميع المحاور الاستراتيجية.

تجديد العهد

وهنأ أمين الشؤون البرلمانية المركزية بحزب مستقبل وطن، محمد صبري، الرئيس السيسي، بمناسبة أداء اليمين الدستورية ليكون رئيسًا لجمهورية مصر العربية لفترة رئاسية جديدة، معلقًا: "تعد هذه المناسبة فرصة لنا جميعًا لتجديد العهد مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولنجدد الثقة في قدرته على قيادة مصر ولنقف جميعًا كمصريين صفًا واحدًا خلف قيادتنا الحكيمة في مواجهة التحديات وتحقيق طموحاتنا نحو مستقبل أفضل".

وأضاف أن هذه اللحظة التاريخية تعد خطوة هامة نحو استمرارية العمل الديمقراطي في مصر وتعد تتويجًا من الشعب المصري للرئيس لجهوده التي عكف عليها خلال السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن أداء الرئيس اليمين الدستورية لأول مرة بمقر مجلس النواب الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة يشكل رمزًا للتطور والتحديث التي تعاصره وتشهده مصر.

صراحة مطلقة

وقال رئيس حزب الاتحاد، المستشار رضا صقر، إنه مع بداية الولاية الجديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، هناك إيمان مترسخ بداخلنا جميعًا، بأن الـ 6 سنوات المقبلة، سوف تكون امتدادًا لـ 10 سنوات من الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية على جميع المستويات وبمختلف القطاعات.

وثمن المستشار رضا صقر، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام مجلس النواب، والتي تحدث فيها بوضوح معتاد وبصراحة مطلقة للشعب المصري، حيث عرض التحديات بشفافية وأعطى رسالة طمأنينة حول مستقبل مصر، والذي يضمنه توفيق الله ثم العمل والصبر.

خطاب تاريخي

من جانبه وجه رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، طارق رضوان في بيان، تحية للرئيس عبد الفتاح السيسي على جميع القضايا المهمة التي تناولها في خطابه التاريخي الذى ألقاه من قلب المقر الجديد لمجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، معربًا عن سعادته الغامرة بالمقر الجديد لمجلس النواب المصري.
واعتبر "رضوان"، أن انبهار قيادات وأعضاء مجلس النواب في صفوف الأغلبية والمعارضة والمستقلين والشخصيات العامة والحزبية بجميع القضايا التي تناولها الرئيس السيسي في خطابه بمثابة تأييد كبير وواسع النطاق لجميع سياسات الرئيس السيسي الداخلية والخارجية، مؤكدًا أن الرئيس السيسي وضع النقاط فوق الحروف حول سياسات مصر الداخلية والخارجية في هذا الخطاب.

المشروعات القومية

وقال رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، علاء عابد، إن حفل تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحلف اليمين الدستورية لولاية جديدة، بمثابة بداية عهد جني الثمار الذي دأب على زراعتها الرئيس السيسي خلال العشر سنوات الماضية.

وأكد عابد، أن الفترة المقبلة ستشهد إقامة المزيد من المشروعات القومية والتنموية على مستوى الجمهورية، وجذب مزيد من الاستثمارات لاستكمال مسيرة البناء والتنمية وبناء الجمهورية الجديدة، لافتًا إلى أن خطاب الرئيس السيسي للشعب شامل وواضح ويضع خارطة المستقبل للدولة المصرية لدعم الاقتصاد الوطني واستكمال تحقيق التنمية الشاملة ووضع مصر على رأس قائمة الدولة المتقدمة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search