السبت، 05 أكتوبر 2024

04:03 م

لحظة بلحظة.. ماذا حدث في يوم تنصيب السيسي (صور)

جلسة تنصيب السيسي رئيسيا للجمهورية

جلسة تنصيب السيسي رئيسيا للجمهورية

محمد حسن

A A

شهد مقر مجلس النواب الجديد بالعاصمة الإدارية، جلسة أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية لولاية رئاسية جديدة هي الثالثة له.

البداية كانت بتلاوة رئيس المجلس، المستشار حنفي جبالي، الرسالة الواردة من الهيئة الوطنية للانتخابات بإعلان فوز الرئيس السيسي بفترة رئاسية جديدة، قال فيها "السادة الأعضاء بتاريخ الثامن عشر من شهر ديسمبر الماضي صدر قرار الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 39 لسنة 2023 والذي تضمن في مادته الثانية إعلان فوز الرئيس عبد الفتاح سعيد حسن خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي بمنصب رئيس جمهورية مصر العربية.. وإعمالًا بنص المادة 144 من الدستور يتفضل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأداء اليمين الدستورية".

ثم قام الرئيس السيسي بأداء اليمين الدستورية رئيسًا للجمهورية لفترة رئاسية جديدة، قائلًا "بسم الله الرحمن الرحيم.. أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

عقب تأدية الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية صفق أعضاء مجلس النواب وأطلقت المدفعية 21 طلقة.

وألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة حدّد فيها أولويات الفترة المقبلة، وملامح ولايته الرئاسية الجديدة، معاهدًا المصريين بأن يظل مخلصًا في عمله متسلحًا بعزيمتهم.

وتابع الرئيس السيسي أن مصر تمر الآن بتحديات وصعوبات لم تحدث عبر تاريخها، وهي تحديات متصاعدة حضاريًا وعلميًا وتكنولوجيًا وعمرانيًا وسياسيًا واقتصاديًا، وهو ما يحتم علينا أن ننتبه بكل طاقاتنا إلى أننا في سباق مع الزمن، فالتقدم المستمر لا يتوقف لينتظر أحدًا.

وأضاف رئيس الجمهورية “إننا قطعنا شوطًا كبيرًا في فترة زمنية وجيزة مواجهين الصعاب والتحديات ومدركين أننا نتحدى أنفسنا قبل أى شيء آخر، وهو التحدي الذي يفوز به دائمًا المعدن المصري النادر الذي تزيده جسامة التحديات صلابة وقوة”.

وتابع السيسي، أن تشييد وتدعيم أسس الجمهورية الجديدة، يشهد نموًا وتطورًا كل يوم بما تصنعه أيدينا من عمل وجهد وبما نمتلكه من إصرار على أن لمصر الحق فى الحلم، ولشعبها الحق في الحياة الكريمة ولأمتها الحق في المكانة العظيمة بين الأمم.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة إلى المصريين قال فيها "أيها الشعب الأبي الكريم، إن تشييد وتدعيم أسس الجمهورية الجديد، يشهد نموًا وتطورًا كل يوم، بما تصنعه أيدينا من عمل وجهد، وبما نمتلكه من إصرار على أن لمصر الحق في الحلم، ولشعبها الحق في الحياة الكريمة، ولأمتها الحق في المكانة العظيمة بين الأمم".

وتابع “أعاهد الله وأعاهدكم، بأن أظل مخلصًا فىي عملي، لا ترى عيني سوى مصالحكم ومصلحة هذا الوطن، متسلحًا بعزيمتكم وبأصلكم الطيب، ومحافظًا على العهد والوعد لمصر والله قبل كل شيء”.

واختتم: "رب قد آتيتني من الملك وعلمتني من تأويل الأحاديث، فاطر السماوات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة، توفني مسلمًا وألحقني بالصالحين"

وأنهى الرئيس السيسي كلمته ثم توجه لوضع إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بالعاصمة الإدارية الجديدة، خلال عزف النشيد الوطني.

السيسي يضع إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري

ووقع الرئيس السيسي، بكلمة في سجل الشرف بمجلس النواب الجديد بالعاصمة الإدارية في حفل تنصيبه، لبدء ولاية رئاسية ثالثة تستمر مدة 6 سنوات.

الرئيس السيسي يوقع في سجل الشرف بمجلس النواب الجديد

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة، في موكب كبير، وكان في انتظاره عدد كبير من المواطنين، وتوجه لرفع علم مصر بصبحته أطفال يرتدون ملابس بيضاء ويسيرون معه حتى منصة رفع العلم، وسط إطلاق المدفعية 21 طلقة احتفالًا بتنصيب الرئيس السيسي.

وتوجه الرئيس لمصافحة، رئيس النواب، المستشار حنفي جبالي، ورئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي وبعض القيادات العسكرية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search