السبت، 05 أكتوبر 2024

04:29 م

نص الكلمة الكاملة لرئيس "النواب" أمام السيسي بجلسة حلف اليمين

المستشار حنفي جبالي

المستشار حنفي جبالي

الهام صبري

A A

قال رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي، إن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، لتكون كيانًا مواكبًا للعصر متناغمًا مع الهوية الوطنية المصرية ونابضًا بصورة حضارية لمستقبل مصر وتطلعات شعبها العظيم.

جلسة تنصيب الرئيس

وأضاف خلال كلمته بجلسة تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية رئاسية جديدة بمقر المجلس في العاصمة الإدارية :"لقد شهد الواقع المصري على أيديكم  وتحت قيادتكم تغيرات ملموسة فقد سعيتم نحو تعزيز وترسيخ حقوق الإنسان وتحقيق العدالة الاجتماعية ومساندة المرأة والشباب والنهوض بمكانة كل منهما في المجتمع وركزتم على إصلاح النظام الاقتصادي بكل ما استطعتم من قوة رغم كل ما واجهتموه والشعب معكم من تحديات لاسيما تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، فحرصتم كل الحرص على توفير جميع سبل الدعم للمواطن البسيط الذي ينشد حياة مستقرة ومستقبلًا آمنًا له ولأبنائه.

تصاعد وتيرة الأحداث

وشدد جبالي، على أنه رغم تصاعد وتيرة الأحداث من حولنا إلا أن الرئيس استطاع  أن يحفظ لمصر أمنها واستقرارها بعيدا عن مزالق الهوى وطيش المغامرة باعثًا برسالة للعالم كله، مشيرًا إلى أن مصر قوية بتماسك ووحدة شعبها واصطفافه بكل ثبات خلف قيادته الحكيمة.

احتواء أزمات قطاع غزة

وتطرق إلى موقف مصر من الأحداث الخارجية، قائلًا:" كعادة مصر ورجالاتها دائمًا وأبدًا في الوقوف مع أشقائهم في المحن ، مضيفًا أنه كان للرئيس السيسي دور فاعل في احتواء الأحداث الدامية التي شهدها قطاع غزة بدولة فلسطين الشقيقة وسعيكم بشتى السبل لتخفيف معاناة أهلها هذا من جانب.

ولفت إلى توجيهات  الرئيس بفتح منافذنا الجنوبية للسماح لإخواننا السودانيين بالنفاذ للأراضي المصرية في أعقاب النزاعات الأهلية الدائرة بالأراضي السودانية، كما تطرق رئيس مجلس النواب إلى التحرك المصري اللحظي صوب الأراضي الليبية لدعم جهود الإغاثة جراء ما شهدته بعض مدنها الساحلية من إعصار وفيضانات كل هذه الجهود كانت واقعًا مشهودًا نال استحسان المجتمع الدولي.

برلمان البحر المتوسط

وأكد جبالي، أن قرار برلمان البحر الأبيض المتوسط، جاء باختيار الرئيس السيسي للحصول على جائزة "بطل السلام" لعام 2024 جاء تتويجًا لجهوده الفريدة التي بذلها في تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
تاريخ مصر.

وأوضح رئيس المجلس، أن تاريخ مصر يشهد على الكثير من الشخصيات الرائدة والقادة الذين واجهوا ما اعترضهم من معضلات وعقبات بشجاعة وثبات وأثبتوا ولاءهم وانتماءهم لهذا الوطن، وفي هذه الأوقات الفاصلة يحتاج الوطن أصحاب المواقف القوية القادرين على تجاوز العقبات بثقة واقتدار ولا يخفى علينا أن الطريق نحو التقدم والازدهار طالما كان محفوفا بالصعوبات.

معاهدة الرئيس

ولفت إلى أن التاريخ قد برهن على أن الشجاعة في اتخاذ القرارات الصعبة والثبات على الحق دومًا يصنعان الفارق، داعيًا إلى مواصلة العمل نحو الارتقاء بمصرنا الغالية حتى تبلغ ما تستحقه من مكانة دون الالتفات لأصوات الجهل والتشكيك.

وشدد على أن مجلس النواب يعاهد الرئيس كما يعاهد شعب مصر العظيم على دعم عملية البناء والتنمية، وأن يتحمل بكل إخلاص مسؤولياته، وأن يواصل بكل عزم وإصرار تحقيق آمال وطموحات الشعب المصري.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search