السبت، 05 أكتوبر 2024

03:59 م

محمد ثروت عن سرقة لحن "جدو علي": "ربت أجيال ومفيش مشكلة"

المطرب محمد ثروت

المطرب محمد ثروت

سعد نبيل

A A

عقّب الفنان محمد ثروت على أزمة سرقة لحن أغنيته الشهيرة "جدو علي" واستخدامه في إعلان ترويجي لإحدى شركات إنتاج المواد الغذائية.

وقال ثروت لـ"تليجراف مصر"، إنه "لا توجد أزمة في استعانة إحدى الشركات بلحن الأغنية في إعلان قدمه الفنان خالد عليش يعرض حاليًا".

وأضاف أن أغنية "جدو علي" ناجحة وعمرها 40 سنة، "ربت أجيال واتعملت مليون مرة من ساعة ما غنتها، ومفيش مشكلة حد يستعين بيها تاني".

وتابع ثروت، "أنا شايف إن في حالة هجوم على الفنان خالد عليش، ومفيش سرقة ده اقتباس، وطريقة الغناء اللي عملناها مش موجودة في اللحن الأجنبي، ده هاني شنودة وشغله".

تفاصيل أزمة إعلان خالد عليش

وفي التفاصيل، كانت إحدى شركات المنتجات الغذائية قد طرحت إعلانًا ترويجيًا، مستخدمة لحنًا للموسيقار هاني شنودة، عن أغنيته الشهيرة للأطفال "جدو علي"، بكلمات مختلفة، بمشاركة الفنان خالد عليش، ونجم الأهلي بيرسي تاو.

فقر إبداعي

وأثار الإعلان جدلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي، إذ يرى البعض أنه تشويها متعمدًا للأغاني القديمة، بينما وصف آخرون استخدام الألحان القديمة التي ارتبطت بأذهان الجمهور وحققت نجاحًا كبيرًا في الأعمال الجديدة بأنه "فقر إبداعي".

خالد عليش يبرأ نفسه

وقال الفنان خالد عليش "أنا ماليش دعوة بالأزمة دي.. الشركة المنتجة تتحمل المسؤولية كاملة".

وأضاف عليش لـ"تليجراف مصر"، "أنا معرفش إن اللحن اللي تم استخدامه في الإعلان مسروق".

أغنية "دقوا الشماسي"

تأتي أزمة إعلان "جدو علي"، بعد أيام من الجدل الواسع حول إعلان "دقوا الشماسي"، الذي يمثل المسؤولون عنه أمام المحكمة الاقتصادية.

هاني شنودة يعلق

وأغنية "جدو علي"، أداها الفنان محمد ثروت في ثمانينيات القرن الماضي، ولحنها وقام بتوزيعها الموسيقار هاني شنودة.

وقال الموسيقار هاني شنودة لـ"تليجراف مصر"، إن لحن أغنية "جدو علي" ملك المنتج الفني محسن جابر، وشركة الإنتاج وحدها المعنية باتخاذ قرار رفع دعوى قضائية من عدمه.

وأكد شنودة أنه لا يميل إلى الاتجاه للقضاء ضد أي فنان، معتبرًا أن "سرقة الألحان الأصلية، وإعادة توزيعها دليل على نجاح العمل الذي لا يزال صداه يصدح حتى الآن".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search