السبت، 05 أكتوبر 2024

10:50 ص

بالثمانية .. النصر يهزم ابها ( موسيماني ) بقيادة رونالدو

من احتفال رونالدو ولاعبي النصر أمام أبها

من احتفال رونالدو ولاعبي النصر أمام أبها

هيثم موسى

A A

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر السعودي، فريقه لاكتساح أبها بثمانية أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ26 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين. 

المباراة شهدت تألقا لافتا من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي سجل ثلاثة أهداف “هاتريك"، وصنع هدفين آخرين لزملائه في الشوط الأول من اللقاء، ليخرج بالعلامة الكاملة، من حيث التسجل والصناعة، في واحدة من أفضل أشواط ”الدون" مع فريقه في دوري روشن منذ انتقاله إلى النصر في الموسم الماضي.

أهداف الشوط الأول

لم يستغرق النصر سوى 11 دقيقة فقط لتسجيل الهدف الأول في مرمى أبها، عن طريق رونالدو، من ركلة حرة مباشرة على حدود المنطقة، سددها صاروخية تسكن الشباك ويعلن الأسبقية لفريقه.

صاروخ ماديرا لا يتوقف.. رونالدو يعادل رقم القحطاني ويتصدر الهدافين

وأضاف رونالدو الهدف الثاني لفريق النصر بنفس الطريقة، في الدقيقة 24، من ركلة حرة مباشرة احتسبت لفريقه، سددها مقوسة سكنت أقصى الزاوية اليمنى للحارس.

كريستيانو رونالدو

تشكيل النصر.. ماني ورونالدو يقودان الهجوم ضد أبها بدوري روشن

وجاء الهدف الثالث عن طريق النجم السنغالي ساديو ماني، في الدقيقة 34 من عمر المباراة، بصناعة رونالدو الذي أرسل كرة عرضية أرضية من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء قابلها ساديو ماني بتسديدة في المرمى الخالي.

وجاء الهدف الرابع عن طريق "صاروخ ماديرا" رونالدو ليصل للهدف الثالث "هاتريك"، في الدقيقة 42 من عمر المباراة، بعدما تلقى تمريرة بينية على حدود منطقة الجزاء وسدد من فوق الحارس "لوب" داخل الشباك.

وعزز عبدالله الصليهم تقدم النصر، بالهدف الخامس في الدقيقة 44، من عمر المباراة، بصناعة من رونالدو أيضاَ لعبد المجيد الصليهم داخل منطقة الجزاء الذي قابلها بتسديدة داخل الشباك.

فرحة لاعبو لنصر 

أهداف الشوط الثاني 

وواصل النصر تفوقه في الشوط الثاني بتسجيل الهدف السادس عن طريق عبدالرحمن غريب في الدقيقة 54 من عمر المباراة، بعدما تلقى تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية على يسار الحارس داخل الشباك. 

وأكد عبدالعزيز العليوه أفضلية النصر، بتسجيل الهدف السابع بالدقيقة 63 من عمر المباراة، بعدما سدد العليوة كرة قوية من داخل منطقة الجزاء على يمين الحارس داخل الشباك. 

احتفال رونالدو 

واختتم عبدالعزيز العليوه أهداف النصر، بتسجيل الهدف الثامن في الدقيقة 88 من عمر المباراة، من تسديدة صاروخية على يمين الحارس استقرت داخل الشباك. 

موقف النصر وأبها في الدوري السعودي 

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد النصر إلى النقطة الـ 62 ليحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي "دوري روشن"، بينما تجمد رصيد أبها عن النقطة الـ22 في المركز لـ17.

والجدير بالذكر ان الجنوب افريقي المدير الفني السابق للنادي الاهلي المصري هو من يتولي قيادة فريق ابها السعودي والذي تعتبر هذه الهزيمة هي احد اكبر الخسائر في تاريخ المدير الفني الجنوب افريقي .

search