السبت، 05 أكتوبر 2024

11:39 ص

"يحدث في مصر" يبرز انفراد "تليجراف مصر" بواقعة خطف طفلتي مدينة نصر

الإعلامي شريف عامر يبرز انفراد تليجراف مصر

الإعلامي شريف عامر يبرز انفراد تليجراف مصر

جاسم حسن

A A

أبرز الإعلامي شريف عامر، انفراد "تليجراف مصر"، بنشر واقعة تخدير طفلتين واختطافهما من داخل أسانسير بمدينة نصر.

وكشفت والدة الطفلتين المختطفتين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر"، عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الأربعاء، تفاصيل الواقعة، قائلة إنها منفصلة عن طليقها منذ 2016 وبعد انفصالهما بعام قام الأب بخطف الفتاتين وتمكنت قوة من شرطة النجدة بتحريرهما وإعادتهما إليها من خلال النيابة العامة.

وأوضحت والدة الطفلتين المختطفتين، أن الأب ارتكب الواقعة بعد حصولها على حكم قضائي بحضانة الطفلتين، مشيرة إلى أن طفلتها الكبرى تمر بحالة نفسية سيئة جراء تعرضها لمحاولة الاختطاف وتمكن والدها من الخروج بشقيقتها خارج البلاد.

التوصيف القانوني للواقعة

من جانبه، أكد المستشار عبد الله الباجا ، رئيس محكمة استئناف أسرة الجيزة، إن القانون أعطى للمطلقة الحق في حضانة أطفالها لحين وصول أعمارهم إلى سن 15 عاما، وأعطى للأب حق الرؤية، ولكن قد يحدث سلوك شاذ غير أخلاقي يتمثل في لجوء الأب غير الحاضن بخطف الأبناء.

وأوضح رئيس محكمة استئناف أسرة الجيزة، خلال مداخلته بالبرنامج، أن القانون يعتبر الواقعة جنحة وليس جناية، وقد أفرد لها قانون العقوبات نصا خاصا مفاده أنه إذا قام الأب غير الحاضن بخطف الأبناء وامتنع عن تسليمهم يعاقب بالحبس والغرامة، أو إحدى هاتين العقوبتين، وعلى الأم أن تلجأ لمحكمة الأسرة للمطالبة بتسليم الصغار إلى حضانتها.

وأشار المستشار عبد الله الباجا ، إلى أن هناك اتفاقية بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة عن تسليم الأبناء إذا ما صدر بحقهم قرار بالتسليم من النيابة العامة، للجهات الدبلوماسية المصرية تمهيدا لإعادتهم للأم الحاضنة.

search