الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:01 ص

بعد قليل.. المحكمة تحسم مصير المتهمين بإنهاء حياة اللواء اليمني

المتهمون بقتل اللواء اليمني

المتهمون بقتل اللواء اليمني

محمد العبساوي

A A

تنظر محكمة جنايات الجيزة، بعد قليل، الحكم على باقي المتهمين في قضية قتل اللواء اليمني حسن العبيدي، في شقته بشارع العشرين بمحافظة الجيزة، وكانت المحكمة ذاتها قررت إحالة أوراق المتهم الأول “رمضان” إلى مفتي الديار.

وأمرت النيابة العامة في وقت سابق بإحالة 5 أشخاص إلى محكمة الجنايات، بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار، لمدير دائرة التصنيع الحربي في الجيش اليمني، اللواء حسن العبيدي، وحملت القضية رقم 3854 لسنة 2024 جنايات بولاق الدكرور.

قتل اللواء اليمني

تعود تفاصيل الواقعة إلى 18 فبراير الماضي، عندما عثرت أجهزة الأمن بالجيزة، على جثة اللواء حسن بن جلال العبيدي، مقيدًا من الأيدي والأرجل ومشنوقًا في شقته بأحد الشوارع المتفرعة من شارع العشرين، المتفرع من شارع فيصل بمحافظة الجيزة.

اختفى لمدة يومين

ودلت التحريات الأوليّة لرجال مباحث الجيزة، أن القتيل وصل إلى القاهرة قبل 4 أيام من وقوع الحادث، واختفى لمدة يومين، إلى أن جرى العثور على جثمانه.

وعكفت الأجهزة الأمنية على تفريغ كاميرات المراقبة، وسؤال شهود العيان، للوقوف على ملابسات الواقعة.

وانتقلت النيابة العامة إلى مسرح الجريمة لإجراء المعاينات اللازمة، وانتدبت مصلحتي الطب الشرعي والأدلة الجنائية.

وتوصلت التحريات إلى أن وراء الجريمة سيدتين ورجلين، بدافع السرقة، وتمكنت الشرطة من ضبط الأربعة، وقالت إنهم اعترفوا بالجريمة، وأفصحوا عن مكان المسروقات، التي كانت بصحبة سيدة ثالثة، وتبيّن أنها على معرفة بالجريمة.

search