السبت، 05 أكتوبر 2024

04:43 م

ضبط شبكة غسل أموال مخدرات بقيمة 60 مليون جنيه بالقليوبية

مضبوطات

مضبوطات

حبيبة عاشور

A A

تمكنت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن القليوبية من إلقاء القبض على 5 عناصر جنائية، لغسلهم الأموال المتحصلة، من ممارسة نشاط إجرامي تخصص في الإتجار والترويج للمواد المخدرة ومحاولتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس الأنشطة التجارية شراء العقارات والسيارات والدراجات النارية.

قدرت تلك الممتلكات بـ 60 مليون جنيه تقريباً فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي وقت سابق نجحت أجهزة الأمن في ضبط 4 عناصر إجرامية بنطاق محافظتي أسوان وسوهاج، وبحوزتهم كميات من المواد المخدرة، تُقدر قيمتها بأكثر من 2.5 مليون جنيه، وذلك إدراكًا من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدي الحاسم وتوجيه الضربات الاستباقية لتجار المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات.

ترويج مخدرات

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية ومديريتي أمن أسوان وسوهاج قيام عدة عناصر إجرامية بالاتجار في المواد المخدرة وترويجها.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وضبط 3 عناصر إجرامية “لهم معلومات جنائية” بدائرة مركز شرطة كوم أمبو بأسوان، وبحوزتهم 50 كيلو جرام لمخدر البانجو، و3 كيلو جرام لمخدر الحشيش، وبندقية خرطوش وعدد من الطلقات، و2 سلاح أبيض، وسيارة، ودراجة نارية “بدون لوحات”.

شابو

وأسفرت الجهود عن ضبط عنصر إجرامي “له معلومات جنائية” بدائرة مركز شرطة دار السلام بمحافظة سوهاج، وبحوزته 4 كيلو جرامات من مخدر الآيس (الشابو)، وكمية من مخدر الأفيون، وطبنجة وعدد من الطلقات، وسلاح أبيض، وتقدّر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 2.5 مليون جنيه تقريبًا.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search