الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:21 ص

بهدف نونيز.. ليفربول يتقدم على شيفيلد يونايتد في الشوط الأول

احتفال نونيز

احتفال نونيز

هيثم موسى

A A

نجح فريق ليفربول في إنهاء الشوط الأول متقدمًا على ضيفه شيفيلد يونايتد، بهدف دون رد، في المباراة التي تجمعهما،  على ملعب “أنفيلد” ضمن منافسات الجولة الـ31، من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج". 

أحداث الشوط الأول 

وشهد الشوط الأول تفوقًا كبيرًا من فريق ليفربول من حيث السيطرة والاستحواذ، ونجح في ترجمة هجومه الكاسح، بتسجيل هدف الأسبقية. 

ليفربول وشيفيلد 

واعتمد شيفيلد يونايتد على الهجمات المرتدة، إذ تراجع إلى خطوطه الخلفية، لحماية عرينه من دخول هدف ثان، وتسجيل هدف التعادل إذا سمحت لهم الفرصة. 

هدف الشوط الأول 

ونجح ليفربول في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 17 من عمر المباراة، عن طريق داروين نونيز مهاجم "الريدز" الذي قام  بالضغط على حارس شيفيلد يونايتد جرليتش، وهو يشتت الكرة من منطقة الخطر، ولكن اصطدمت تسديدته بـ نونيز وسكنت الشباك.

هدف ليفربول في شيفيلد 

و توقفت مباراة ليفربول وشيفيلد يونايتد عند الدقيقة 25 من عمر المباراة، من أجل إفطار اللاعبين المسلمين وكسر صيامهم، بقرار من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج، منذ بداية شهر رمضان المبارك. 

ويمتلك ليفربول اثنين مسلمين في تشكيله الأساسي،  هم محمد صلاح وإبراهيما كوناتي، بينما يتملك شيفيلد لاعباً واحدًا وهو أنيل أحمدهودزيتش.

رقم قياسي جديد ينتظر صلاح

وينتظر الفرعون المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، رقمًا قياسيًا جديدًا اليوم، في مباراة فريقه أمام نظيره شيفيلد يونايتد.

حسرة خارس شيفيلد

ويحتاج صلاح إلى تسجيل أو صناعة هدف خلال لقاء فريقه اليوم أمام نظيره شيفلد، ليتساوى مع أولي واتكينز، في صدارة قائمة أكثر من ساهم في الأهداف هذا الموسم بالدوري الإنجليزي برصيد 26 هدفًا.

وحتى الآن، سجل صلاح 16 هدفًاا وصنع 9 خلال الموسم الحالي مع فريقه.

واتكينز (26)

صلاح (25)

إرلينج هالاند (23)

 وحال سجل صلاح هدفًا أو صنعه أمام شيفيلد، سيصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يصل لحاجز الـ10 أهداف في كل من الصناعة والتسجيل مدة 3 مواسم متتالية.

ويسعى صلاح لمواصلة تألقه على ملعب أنفيلد معقل الريدز، حيث سجل 21 هدفًا وصنع 5 في مبارياته الـ20 الأخيرة بالدوري الإنجليزي.

search