الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:26 م

دعاء ليلة 27 رمضان المستجاب.. اللهم استودعك مستقبلا لا أعلم خفاياه

دعاء ليلة 27 رمضان

دعاء ليلة 27 رمضان

إسراء عبدالفتاح

A A

يبحث المسلمون عن دعاء ليلة 27 رمضان المستجاب، وذلك استعدادًا لإحياء ليلة الـ27 من شهر رمضان المبارك.

دعاء ليلة 27 رمضان المستجاب

وروى في السنة النبوية، أنه يجب الحرص على الدعاء والتقرب من الله عزوجل في تلك الليلة، وكثر الأقاويل أنها تصادف ليلة القدر، فعن أبيِّ بن كعب أنه قال: "والله الذي لا إله إلا هو إنها لفي رمضان -يحلف ما يستثني- والله إني لأعلم أي ليلة هي، هي الليلة التي أمرنا رسول الله – صلى الله عليه وسلم- بقيامها، هي ليلة سبع وعشرين، وأمارتها أن تطلع الشمس في صبيحة يومها بيضاء لا شعاع لها".

دعاء ليلة 27 رمضان المستجاب

دعاء ليلة 27 رمضان المستجاب

وينشر موقع "تليجراف مصر"، خلال السطور التالية، دعاء ليلة 27 رمضان المستجاب، وذلك تيسيرا وتسهيلا على المسلمين ترديده خلال تلك الليلة، كالآتي:

-اللهم إني استودعك مستقبلا لا أعلم خفاياه ولكني أعلم أنك خير مدبر وخير من أودعت له الودائع فأجعل القادم أجمل مما مضى يارب، إليك رفعت حاجتي وأنت بحاجتي أعلم فيسر ولا تعسر، وبارك ووفق وطمئن قلبي ووفقني إنك على كل شيء قدير.

-ربي تمم لي أموري القادمة على خير وبشرني بما انتظره منك فأنت خير المبشرين، اللهم أرح قلبي وهون علي ما أثقلني كتمانه واسقني صبرا يارب إجعل كل ما دعيته لك سرا وجهرا تكتبه لي واقعا يفرح به قلبي يارب إني وكلتك أمري وأنت خير وكيل ودبر لي أمري يارب.

-اللهم إني احيط عائلتي ومن أحب بكلماتك التامة من أذى الدنيا وحزنها، اللهم لا تريني فيهم بأسا يبكيني. اللهم ارزقني فضل ليلة القدر وفضل قيام ليلة القدر، اللهم سهل أموري من العسر إلى اليسر، اللهم اغفر لي ذنبي وتجاوز عن سيئاتي وارزقني من خير الدنيا ونعيم الآخرة.

-اللهم بلغنا ليلة القدر ولا تحرمنا نورها وبركتها وأجرها واجعلنا فيها من عتقائك من النار، واجعلنا فيها ممن تتغير أقدارهم للأفضل، ولا تحجب دعائنا بذنوبنا.

-اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عنا، اللهم إن كنا مقصرين في الدعاء للأموات فأنت الكريم الذي لا تنسى، اللهم هب لهم نعيما ورضوانًا وسُرورًا، رب لا تحرم أمواتنا من مغفرتك وعفوك يا ارحم الراحمين.

-اللهم  وكلتك أمري وحيرتي وكلتك الأبواب المغلقة التي مفاتيحها بين يديك، والأمور الصعبة التي تيسيرها هين عليك، وكلتك الطرق التي لا أعلم نهايتها والمسافات التي لا أعلم حجمها، وكلتك سعادتي فلا تجعل هما يشقيني ولا خوفًا يرهقني واستودعتك حياتي فإنك خير المستودعين.

search