الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:37 م

دعاء 27 رمضان كما ورد عن النبي.. اللهم اشغل قلوبنا بحبك

 دعاء 27 رمضان

دعاء 27 رمضان

إسراء عبدالفتاح

A A

تتزايد عمليات البحث عن دعاء 27 رمضان كما ورد عن النبي، وذلك قبل ساعات قليلة من الليلة المباركة، والتي أرجع بعض العلماء إلى أنها قد تكون ليلة القدر.

دعاء 27 رمضان كما ورد عن النبي

وورد في السنة النبوية، دعاء النبي في ليلة القدر وهو الدعاء الذي علَّمه لزوجته عائشة أم المؤمنين -رضي الله عنها- إذ قالت: "يا رسولَ اللَّهِ، أرأيتَ إن وافقتُ ليلةَ القدرِ ما أدعو؟ قالَ: تقولينَ: اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ تحبُّ العفوَ فاعفُ عنِّي".

أدعية ليلة القدر

أدعية ليلة القدر

وفي السطور التالية، يعرض موقع "تليجراف مصر"، أدعية ليلة القدر، ودعاء 27 رمضان كما ورد عن النبي، وذلك لترديده خلال الساعات المقبلة، من قبل العديد من المسلمين، كالآتي:

-اللهم إنا مقبلون عليك، - ولعلها  الليلة تكون ليلة القدر فلا تطردنا، طامعون في عفوك فلا تحرمنا، نرجو رحمتك فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين، إن قصرنا فأنت الجبار، تجبر كل كسير، وتعفو عن كل ذليل، تقبل التوب، وتغفر الذنوب، ترفق بحالنا فما لنا طاقة بعقابك الشديد، ولا عذابك الأليم، تقبل القليل، وتحب التوابين، وليس ذاك إلا لأنك عفو تحب العفو فاعف عنا.

-اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول، ولا يزول. 
-اللهم إني أخاف الموت على غفلة، وأخاف الموت على معصية وأخاف ظلمة القبر وسوء المنقلب اللهم فأهدي قلبي واغفر لي وأحسن خاتمتي.

-اللهم اجعل الشهادة آخر ما ينطق به لساني وأنزلني منزل الشهداء وارزقني صحبة نبيك محمد، ولذة النظر إلى وجهك الكريم

يارب إذا حضرتني الوفاة سخر لي من يلقني الشهادتين وأطلق بها لساني واختم لي خاتمة حسنة وهون علي سكرات الموت وأدخلني في عبادك الصالحين اللهم وسخر من يدعو لي بعد موتي.

-اللهم لرحمني يوم أسمع قرع أقدامهم وهم مغادرون قبري وارحمني إذا نسي اسمي ويلى جسدي وهجر قبري ولم يزرني زائر ولم يتذكرني ذاكر اللهم ثبتني عند السؤال يا رحمن يا رحيم.

-اللهم أظلني في ظلك يوم لا ظل إلا ظلك ولا تخزني يوم القيامة واجعلني ممن يناديهم المنادي لكم النعيم سرمدا تحيون ولا تموتون ابدا.

-اللهم تقبل كل ما دعا به اللسان جهرا وما يكنه الفؤاد سرا اللهم إنك قلت وقولك الحق أدعوني استجب لكم فهذا الدعاء ومنك الإجابة. 

- اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت وعليك توكلت

-اللهم اشغل قلوبنا يحبك، والسنتنا بذكرك وأبداننا بطاعتك وعقولنا بالتفكير في خلقك والتفقة في دينك.

-اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنيا التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر. 

search