الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:14 ص

خروج وحيد.. تاريخ ذهبي للأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

الأهلي

الأهلي

محمود موسى

A A

يواجه الأهلي، نظيره سيمبا التنزاني، في تمام العاشرة مساء اليوم الجمعة، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، على ستاد القاهرة.

ومنذ أصبح دور الثمانية بنظام المواجهات الإقصائية تحديدًا في عام 2017، تواجد الأهلي 7 مرات في الدور ربع النهائي بدوري الأبطال.

وصعد المارد الأحمر إلى نصف النهائي 6 مرات، وخرج من ربع النهائي مرة واحدة.

وفي الدور ربع النهائي، فاز الأهلي في 7 مباريات، وتعادل 6 مرات، وخسر مواجهة وحيدة، فيما سجل 20 هدفًا وتلقى 12، وحافظ على نظافة الشباك 7 مرات.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام سيمبا التنزاني

في حراسة المرمى: مصطفي شوبير

الدفاع: علي معلول ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة

خط الوسط: أحمد نبيل كوكا ومروان عطية وعمرو السولية

وفي الهجوم: أنتوني موديست وبيرسي تاو وحسين الشحات.

تعليمات كولر

وعكف السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، على دراسة فريق سيمبا جيداً لا سيما على مستوى الشق الهجومي الذي يضم الثنائي الخطير أوماي جوبي وفريدي مايكل.

وطلب من الدفاعات الحمراء الحد تماما من توغلهما تجاه مرمى الحارس مصطفى شوبير، كما حدد كولر مع جهازه المعاون الأخطاء الفردية التي وقع فيها لاعبو الفريق في مباراة الذهاب.

كما طلب المدرب السويسري من نجوم الأهلي نسيان نتيجة لقاء الذهاب تماما ووصف الفوز بهدف نظيف بأنه "خادع" ولو أصابهم الغرور في مباراة العودة الليلة سيكون مصير الفريق هو الخروج من البطولة علي ملعبه ووسط جماهيره.

وحذر من الاستهتار أمام الفريق التنزاني وطلب التعامل مع المباراة على أنها “مصيرية وعنق زجاجة” للصعود إلي الدور قبل النهائي في البطولة التي يحمل الفريق لقبها.

search