السبت، 05 أكتوبر 2024

04:03 م

"البحر الأحمر" تكرم 347 من حفظة القرآن في احتفال ليلة القدر (صور)

جانب من التكريم

جانب من التكريم

البحر الأحمر - محمد عبد الرحمن

A A

كرمت محافظة  البحر الأحمر، مساء اليوم الجمعة، عددًا من حفظة القرآن الكريم، خلال الاحتفال بليلة القد في مسجد الميناء الكبير بمدينة الغردقة، في حضور أهالي ومصلين، ونظمته مديرية الأوقاف، وسلمتهم مكافآت مادية في كل مستوى للحفظ.

وهنأ سكرتير مساعد محافظة  البحر الأحمر، كمال سليمان، أبناء المحافظة بالاحتفال بليلة القدر المباركة وقرب حلول عيد الفطر المبارك، والأطفال من حفظة كتاب الله، متمنيا يكرمهم العام المقبل، وقد حفظوا القرآن كاملا.

وقال سليمان، إن تكريم حفظة القرآن الكريم يغرس في نفوس وقلوب النشء عظمة الدين الإسلامي، وأن حفظ آيات الله بكتابه العزيز يكون شفيعا لهم في الآخرة، مشيدا بدور المحفظون ومديرية الأوقاف في تخريج جيل يعرف قدر الإسلام وسماحته وحب الوطن وتعزيز السلوك والقيم الأخلاقية النبيلة.


من جهته، أبرز وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، الشيخ هاني السباعي، فضل ليلة القدر ومكانتها العظيمة باعتبارها من أهم المنح والعطايا الإلهية التي أنعم بها الله على رسوله الكريم وأمته الإسلامية، كونها خير من ألف شهر، مشيرًا إلى بعض الآراء الواردة في سبب تسميتها، بالإضافة إلى بيان الحكمة من إخفاء موعدها لتكون حافزًا لمداومة الاجتهاد في العبادة والسعي للتقرب إلى الله تعالى بالدعاء وبمختلف أنواع الطاعات في كل الأوقات، وخاصة في هذه الأيام الأخيرة لشهر رمضان من أجل الفوز بثواب ليلة القدر ونيل أجرها العظيم.

وكُرم سليمان، خلال الاحتفالية، النماذج المشرفة من الفائزين من أبناء المحافظة بمسابقة حفظ القرآن الكريم الذين وصل عددهم إلى 347  فائزا  من أصل 864 ممن تقدموا للمسابقة، ومنحوا جوائز 200 ألف جنيه، 100 ألف من وزارة الأوقاف، ومثلها من المحافظة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search