الأحد، 07 يوليو 2024

02:04 ص

فتحي سرور "إنسانًا".. ساهم في تأسيس مستشفى 57357

الدكتور أحمد فتحي سرور

الدكتور أحمد فتحي سرور

محمد سامي الكميلي

A A
سفاح التجمع

رحلة طويلة من العطاء، كرس حياته خلالها لخدمة الإنسانية، فظل ينفذها الراحل عن عالمنا، الدكتور أحمد فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب الأسبق، الذي توفته المنية فجر اليوم السبت الموافق 6 أبريل - 27 من شهر رمضان 2024، عن عمر ناهز 92 سنة، دون كلل أو ملل.

فالراحل، له العديد من المساهمات الإنسانية الخيرية، أبرزها إنشاء العديد من العيادات والمراكز الطبية والمستشفيات الخيرية، أشهرها مستشفى الأورام لعلاج الأطفال من السرطان 57357، بالإضافة إلى حرصه على تسيير الكثير من القوافل الطبية.

كما أنه، كان حريص أيضا على توفير مئات فرص العمل لأبناء وطنه، وتوفير السكن الكريم لأهالي دائرته "السيدة زينب"، عندما كان نائبا عنها، والتي نفذتها الحكومة بناء على طلباته، عطفا على تلبية الدولة لطلبه بعمل توسعات في بعض المساجد كمسجد السيدة زينب وإعادة بناء مسجد زين العابدين.

وكان فتحي سرور مكرسا حياته للعلم، لذا حرص على إنشاء الكثير من المكتبات بالجهود الذاتية، وكان هو من وراء إعادة إنشاء مكتبة الإسكندرية، بموافقة من منظمة اليونسكو ومساهمة بعض الدول.

وتولى العديد من المناصب، أبرزها رئيس مجلس الشعب، ورئيس مجلس البرلمانات الإفريقية، ورئيس الاتحاد البرلماني العربي، ورئيس الاتحاد البرلماني الإسلامي، ورئيس الجمعية المصرية للحقوقيين المتصلين بالثقافة الفرنسية، ورئيس الجمعية المصرية للقانون الجنائي، ورئيس الجمعية المصرية للاقتصاد والإحصاء والتشريع، فهو أحد كبار رجال القانون في تاريخ مصر خاصة في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

وحصل على العديد من الدرجات العلمية، ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة، دبلوم العلوم الجنائية جامعة القاهرة، الماجستير فى القانون المقارن من جامعة ميتشجن بالولايات المتحدة الأمريكية، الدكتوراه فى الحقوق من جامعة القاهرة، الدكتوراه الفخرية من جامعة بولوينا بإيطاليا، أقدم جامعات أوروبا".

search