السبت، 05 أكتوبر 2024

12:25 م

"رحلة ليلية" لحيوانات الحدائق المصرية في العيد.. ما سرها؟

حدائق الحيوان

حدائق الحيوان

إسلام الزيني

A A

تستعد وزارة الزراعة لاستقبال عيد الفطر المبارك بأكبر حملة عرض ومبادلة (تدوير) للحيوانات والطيور والزواحف البرية بين حدائق الحيوان الإقليمية في المحافظات.

وقال مدير عام حدائق الحيوان بوزارة الزراعة، محمد جلال، إن الهدف من الحملة والعرض هو إضفاء البهجة والسرور على الجمهور خلال إجازة عيد الفطر المبارك، من خلال زيادة عدد الحيوانات بالتبادل بين الحدائق فى المحافظات.

أشار إلى وجود حدائق حيوان تابعة لوزارة الزراعة في محافظات الإسكندرية، والفيوم، وبنىيسويف، وكفر الشيخ، والشرقية، مضيفًا أن نقل الحيوانات يتم ليلا حفاظا على صحتها وحماية لها من أشعة الشمس.

تابع جلال، أن حديقة الأسماك بالجبلاية أتمت استعداداتها لاستقبال الزائرين لقضاء أعياد الفطر المبارك، والربيع، وشم النسيم، مع توفير كل سبل الراحة للاستماع بالإجازة والأعياد.

تكثيف لجان الفحص البيطري

الوزارة وفرت أيضا وتلبية احتياجات المواطنين من اللحوم قبل أيام من عيد الفطر، من خلال عدد من الإجراءات تضمن توافرها بكميات تكفي الاحتياجات على مستوى الجمهورية.

وأعلنت حالة الطوارئ في منافذها بكل المحافظات إلى جانب تكثيف لجان الفحص البيطري من قبل المديريات، وداخل الموانئ والمحاجر الحدودية؛ لاستقبال شحنات عجول الذبيح المستوردة واللحوم المجمدة والمبردة.

استيراد المواشي للتربية

ونجحت وزارة الزراعة في استيراد 154 ألف رأس ماشية من دول إفريقية للتربية والتسمين، وذلك لزيادة إنتاجنا، ومن المتوقع أن تساهم في ضبط الأسعار وتوفير احتياجات المواطنين، إلى جانب استيراد 34 ألف رأس عجول للذبيح الفوري أيام الجارية والعيد.

search