السبت، 05 أكتوبر 2024

11:08 ص

المطبخ العالمي: حرب إسرائيل على غزة ضد الإنسانية

خوسيه أندريس، مؤسس منظمة المطبخ المركزي العالمي

خوسيه أندريس، مؤسس منظمة المطبخ المركزي العالمي

جاسر الضبع

A A

أعلن خوسيه أندريس، مؤسس منظمة المطبخ المركزي العالمي، اليوم الأحد، أن الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة يبدو الآن وكأنه “حرب ضد الإنسانية”.

وفي الأسبوع الماضي، قام جيش الاحتلال الإسرائيلي بقتل سبعة من عمال الإغاثة من المنظمة غير الحكومية، مما أثار غضبًا على الصعيد الدولي وتهديدًا من الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن الدعم الأمريكي لإسرائيل في قطاع غزة قد يتغير إذا لم يتم بذل المزيد من الجهود لمعالجة الأزمة الإنسانية.

استهداف عشوائي

وفي مقابلة مع شبكة سي بي إس نيوز، انتقد أندريس إسرائيل لما يبدو أنه استهداف عشوائي، قال الطاهي الشهير: “هذا يحدث منذ فترة طويلة جدًا، وحتى الآن مرت 6 أشهر وإسرائيل تستهدف كل شئ يتحرك في قطاع غزة !

وأضاف: “لا يبدو أن هذه حرب ضد الإرهاب، ولم تعد هذه تبدو حربًا للدفاع عن إسرائيل، هذه حقًا في هذه المرحلة تبدو أنها حرب ضد الإنسانية نفسها”.

وتدعي إسرائيل أنها أخطأت في تقدير قافلة مساعدات المطبخ المركزي العالمي والمركبات التي تستخدمها حماس.

مصر أدانت

وكانت مصر قد أدانت بأشد العبارات الغارة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت موظفي إغاثة دوليين في قطاع غزة تابعين لمؤسسة المطبخ المركزي العالمي "وورلد سنترال كيتشن"، ما أسفر عن مقتل 7 أشخاص تابعين لجنسيات مختلفة.

وأكدت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية، رفضها واستنكارها القاطع لاستمرار إسرائيل في استهداف المنظمات العاملة في المجال الإنساني، والتي تقوم بدور حيوي ورئيسي في مواجهة الأوضاع الإنسانية الكارثية في قطاع غزة، دون محاسبة أو تحمل للمسؤولية عن تلك الانتهاكات السافرة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

search