السبت، 05 أكتوبر 2024

04:05 م

متحور كورونا الجديد.. هل توجد إصابات في مصر؟

الدكتور حسام عبد الغفار متحدث الصحة

الدكتور حسام عبد الغفار متحدث الصحة

جاسم حسن

A A

قال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبد الغفار، إنه لم يتم اكتشاف أي حالات مصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا JN1 في مصر حتى الآن.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت"، عبر فضائية "cbc"، مساء الخميس، إن يتم متابعة إصابات المتحور الجديد من خلال قطاع الترصد والتقصي للأمراض الوبائية على مستوى الجمهورية.

وتابع أنه لا يوجد توصيف طبي أو توصية من المؤسسات الصحية العالمية بالعودة للإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة، ناصحًا في الوقت نفسه بضرورة اتباع الإرشادات الصحية خاصةً في أثناء التواجد بالأماكن المزدحمة أو في حالة الإصابة بنزلات البرد.

جرعات تعزيزية

وشدد متحدث الصحة، على أن لقاحات كورونا مازالت  فعالة ضد أي متحورات حتى الآن، ولا داعي لأخذ أي جرعات تعزيزية لمواجهة متحور فيروس كورونا الجديد JN1، مشيرًا إلى أن جرعات لقاح كورونا متوفرة في المستشفيات والوحدات الصحية بالمجان.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، أن الدولة تتحرك وفق توصيات الهيئات الطبية الدولية المعتمدة والمبنية على الدليل، بهدف الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، مشددًا على حرص الوزارة في تطبيق كافة التدابير الاحترازية بالمطارات والموانئ المصرية لمنع تسرب أي مرض عبر القادمين من الدول التي بها إصابات بالمتحور الجديد.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search