الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:36 م

"مرهَقون جدا".. الأهلي يطلب تأجيل السوبر 24 ساعة

الأهلي

الأهلي

محمود حسين

A A

في بيان رسميّ، طالب النادي الأهلي الاتحاد المصري لكرة القدم بتأجيل مباراتي كأس السوبر، التي تستضيفها دولة الإمارات، يومي 25 و28 ديسمبر الجاري، لمدة 24 ساعة فقط.

وبرر الأهلي مطلبه برغبته في إراحة لاعبيه فترة كافية قبل مباراته الأولى في البطولة، أمام سيراميكا كليوباترا، خصوصا وأن الفريق خاض منذ بداية الموسم مشاركات متلاحقة في بطولات مختلفة.

وأوضح الأهلي أن فريقه سيصل إلى الإمارات قبل 24 ساعة فقط من الموعد الحالي للمباراة، وهو ما يقلص فترة راحة اللاعبين.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية، ويأمل خلال مواجهة الغد، أمام أوراوا الياباني في حصد ميداليته البرونزية الرابعة.

وسبق للأهلي الفوز بالميدالية البرونزية ثلاثة مرات خلال تسعة مشاركات، وحقق المركز الرابع مرتين.

وعدّد الأهلي البطولات التي شارك فيها منذ بداية الموسم، وهي السوبر الإفريقي في المملكة العربية السعودية، ثم الدوري الإفريقي لكرة القدم، وبعدها الدوري العام المصري، واستكمال جولات مؤجلة من بطولة الكأس، ثم دوري أبطال أفريقيا، ثم كأس العالم للأندية، ثم التوجه منها مباشرة للإمارات للمشاركة في بطولة كأس السوبر المصري بنظامها الجديد.

وتحدث الأهلي عن إرهاق نجومه الذين شارك العديد منهم "مع المنتخبات الوطنية خلال مشاركاتها الودية والرسمية على كافة المستويات طوال الفترة الماضية. كل هذا شهد مباريات مضغوطة ومتلاحقة أرهقت اللاعبين والجهاز الفني بدنيًّا وذهنيًّا بشكل غير مسبوق"، بنص بيان الأحمر.

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق أوراوا الياباني، في الساعة الرابعة والنصف عصر غد، الجمعة، على ملعب "الجوهرة المشعة"،  ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية. وسيفوز الفائز بالميدالية البرونزية في المونديال، بينما يلحقه الخاسر في المركز الرابع.

search