الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:21 ص

عاصفة ترابية تغطي سماء المنوفية

المنوفية الآن

المنوفية الآن

المنوفية - أحمد السيد

A A

شهدت محافظة المنوفية قبل قليل هبوب رياح شديدة محملة بالأتربة على معظم الأنحاء، مُسببة حالة من الفزع بين الأهالي ما اضطرهم لإغلاق النوافذ.

من جانبها، حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ على معظم المحافظات، مؤكدة احتمالية سقوط الأمطار على 17 محافظة من بينها محافظة المنوفية فضلا عن هبوب عاصفة ترابية تتأثر بها أغلب المحافظات.

كما حذرت الهيئة مرضى الحيوب الأنفية بالتزام المنازل أو ارتداء الكمامات حال ضرورة الخروج حرصًا على سلامتهم، نتيجة حمل الرياح للرمال والأتربة.

وفي سياقٍ متصل تشهد محافظات الشمال والوجه البحري أجواء دافئة على مدار اليوم فينا ترتفع الحرارة على سيناء وجنوب الصعيد، وقد سجلت محافظة المنوفية درجة حرارة عظمى 26 درجة مئوية، ودرجة حرارة صغرى و18 درجة حرارة مئوية.

واتخذت محافظة المنوفية تدابيرها، حيث وجه محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أبو ليمون، كافة المسؤولين المعنيين على رأسهم رؤساء المدن وشركة مياه الشرب برفع حالة الطوارئ استعدادًا لموجة الطقس، ودفعت شركة المياه بعربات في الأماكن المتوقع فيها تجمع برك للمياه وكذلك الشوارع الرئيسية بالمدن ونزلات الكباري والأنفاق.

search