السبت، 05 أكتوبر 2024

10:39 ص

شيخ الأزهر: الاحتلال مصاب بسعار قتل الأطفال والأبرياء

شيخ الأزهر أحمد الطيب

شيخ الأزهر أحمد الطيب

فادية البمبي

A A

استقبل شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، المطران كريكور أوغسطينوس، أسقف الإسكندرية للأرمن الكاثوليك، والمطران جورج شيحان، رئيس أساقفة إبروشية القاهرة المارونية لمصر والسودان.

وجاءت الزيارة للتهنئة بقرب حلول عيد الفطر المبارك، متمنين لشيخ الأزهر دوام الصحة والعافية، وأن تعاد هذه المناسبات الطيبة علينا؛ مسلمين ومسيحيين حول العالم، بالخير والتقدم والرخاء.

سعار قتل الأطفال

أكد شيخ الأزهر أن مظاهر الفرح بالعيد تلاشت واختفت جراء ما يحدث لإخواننا في غزة من عدوان صهيوني همجي لا يعرف معنى الإنسانية ولا يقدر قيمة النفس التي حرم الله التعدي عليها.

أضاف الطيب: هذا العدو  ارتكب أبشع الجرائم والمذابح  حتى أصبح مصابًا بسعار قتل الأطفال والأبرياء وسفك الدماء وهدم بنيان الله، واستهداف النازحين العزل في كل مكان، يشجعه على ذلك دعم لا محدود من بعض القوى العالمية التي أصيبت بما يمكن أن نسميه بظاهرة “الانفصام العالمي”.

تابع شيخ الأزهر: بعض القوى العالمية يعلنون عن مشاركتهم في قوافل الإغاثة المتوجهة إلى غزة وفي الوقت ذاته يقدمون الدعم المالي اللامحدود والدعم بالسلاح والطائرات والدبابات والقذائف للصهاينة المجرمين ليقتلوا المزيد من الأطفال والنساء والشيوخ والشباب الأبرياء. 

الشيخ أحمد الطيب شيخ الازهر

الانفصام العالمي

وأشار شيخ الأزهر إلى أن ظاهرة “الانفصام العالمي” التي أصابت هذه الدول هي ظاهرة غير مفهومة وغير مبررة، ولكنها تعكس الفجوة والاختلاف بين تعامل بعض الدول تعاملًا سياسيًا داعمًا للصهاينة، وبين الموقف المشرف لشعوب هذه الدول التي خرجت للتعبير عن رفضها لما يقوم به قادة دولها في دعم الكيان الصهيوني، ورفضًا لمجازر هذا الكيان المنحل من كل القيم الأخلاقية والمواثيق الإنسانية. 

الشذوذ الجنسي

تطرق اللقاء للحديث عن “الشذوذ الجنسي”، حيث أكد شيخ الأزهر أننا نحن علماء الدين؛ مسلمين ومسيحيين، علينا واجب مضاعف في التصدي لنشر هذه الأمراض المجتمعية والسلوكيات المنحرفة، ولا بد من توحيد صوت الدين في الشرق، والخروج ببيان مشترك وصوت موحد لمواجهة السلوكيات المرفوضة دينيًا وأخلاقيًا وفي مقدمتها الشذوذ الجنسي.

تابع الطيب: ابتلينا بتيار عالمي مدعوم وممول لنشر هذه الأمراض الخبيثة وإفساد المجتمعات وطمس هوية الأجيال المقبلة، تحت دعاوى الحقوق والحريات، ويجب بيان الموقف الديني الرافض لهذه الأمراض المنافية الفطرة الإنسانية السليمة. 

الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر

وفي سياق آخر، استقبل مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم الدكتور شوقي علام، وفدًا رفيع المستوى من رئاسة كنيستي المارونية والأرمن الكاثوليك؛ المطران جورج شيحان، رئيس أساقفة أبرشية القاهرة المارونية لمصر والسودان والرئيس الأعلى للمؤسسات المارونية في مصر، والزائر الرسولي على شمال أفريقيا، والمطران كريكور أوغسطينوس كوسا أسقف الإسكندرية للأرمن الكاثوليك في مصر، لتقديم التهنئة بمناسبة قُرب حلول عيد الفطر المبارك.

مفتي الديار شوقي علام 

أوضح المفتي، أن التجربة المصرية في العيش المشترك وتحقيق مبادئ المواطنة الكاملة تتجلى في مثل هذه المناسبات التي يحرص المصريون جميعًا على التشارك فيها.

أكَّد الجميع على أهمية الأعياد كونها فرصة لتوحيد البشرية وتعزيز الروابط الإنسانية، وأنها تعكس قيم التضامن والمحبة والعطاء التي ينبغي أن نعيشها في حياتنا اليومية.

search