الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:00 ص

ساويرس عن إقامة مهرجان الجونة وسط حرب غزة: "الحياة لازم تمشي"

نجيب ساويرس

نجيب ساويرس

قسم الفن

A A

قال مؤسس مهرجان الجونة السينمائي، نجيب ساويرس، في كلمته بحفل ختام الدورة السادسة للمهرجان، إنه واجه صعوبة في اتخاذ قرار إقامة المهرجان هذا العام بسبب أحداث غزة، ما دفعه لمناقشة شقيقه “سميح”، وانتهى به الأمر لاتخاذ قرارع بإقامة المرجان.

قال ساويرس "في النهاية تمضي الحياة.. لا يمكن لأحد أن يشكك في نوايانا وتعاطفنا مع أهالينا، والمميز في هذه الدورة أنها مهداة لأهالينا في فلسطين». 

وأوضح نجيب ساويرس مؤسس المهرجان، أنه رجع بالذاكرة للأفلام التي تدور في ذهنه منذ وقت طويل، لذلك قرروا أن تحتوي الدورة على الأفلام الداعمة للإنسانية. 

ختام الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي

وكان حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي الدولي، شهد حضور عدد من النجوم أبرزهم: (المستشار التنفيذي لمهرجان الجونة عمرو منسي وزوجته، وأحد مؤسسي مهرجان الجونة كمال زادة، محمود حجازي وزوجته رنا زروق، أحمد حاتم، أسماء جلال، أحمد كمال، جيهان الشماشرجي، تيريس جيبسون بطل Fast & Furious)، وأخرون. 

وشهد الحفل الختامي للدورة السادسة بمهرجان الجونة السينمائي، حضور عدد من الأزواج، أبرزهن المستشار التنفيذي للمهرجان عمرو منسي وزوجته، ومحمود حجازي وزوجته، طه الدسوقي وزوجته، كما شهد الحفل لقطات طريفة حيث ظهر تيريس جيبسون بطل Fast & Furious، مرتديًا جلباب أحمر وفوقه جاكيت أسود، ليثير الجدل بالإطلالة أمام الجمهور. 

هشام عاشور زوج نيللي كريم بمهرجان الجونة

الدورة السادسة لمهرجان الجونة السينماثي

وخصصت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي، هذا العام دورة استثنائية ، من خلال قسم خاص للسينما الفلسطينية بعنوان "نافذة على فلسطين" وفيه تم عرض عدد من الأفلام التي تتناول القضية بعمق، من أجل تسليط الضوء على الصامدين، ودعوة الجمهور لفهم أعمق للتجارب الإنسانية.

وألغت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، فعاليات السجادة الحمراء من الحفل الختامي للدورة السادسة من المهرجان، ومنعت التصوير، وخصصت مكان لاستقبال الضيوف خارج مقر الحفل.

search