الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:42 ص

رسميًّا.. جاساما يعتزل الصافرة

بكاري جاساما يعتزل التحكيم

بكاري جاساما يعتزل التحكيم

هيثم موسى

A A

أعلن الاتحاد الزامبي لكرة القدم، اعتزال بكاري جاساما، تحكيم مباريات كرة القدم، نهائيًّا.

وقال الاتحاد في بيان رسمي: "جاساما الذي فاز بالعديد من الجوائز يعلن رسميا اليوم تعليق صافرته". واصفًا الحكم المعتزل بأنه "كان مثالاُ للتميز في التحكيم، وتنحى عن منصبه من أجل إفساح المجال للجيل المقبل من الحكام الشباب، للتألق. 

وأضاف البيان أن جاساما "معروف عنه العدالة والفهم العميق للعبة، والقدرة على إدارة مواقف الضغط العالي، والتي جعلت منه شخصية محترمة في كرة القدم".

7 مصريين في "أمم 2024"

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن قائمة الحكام المشاركين في كأس الأمم الأفريقية القادمة، التي تنطلق في الفترة ما بين 13 يناير، و11 فبراير 2024 بكوت ديفوار، وفيها 7 مصريين.

ويسعى منتخب مصر لاستعادة مجده، والتواجد على قمة الكرة الإفريقية، بعدما خسر اللقب في النسخة الأخيرة أمام السنغال في نهائي البطولة مطلع 2021 .

وضمت القائمة من مصر، أمين عمر ومحمد معروف ومحمد عادل، حكام ساحة، ومحمود أبو الرجال، وأحمد حسام طه، حكاما مساعدين، ومحمود عاشور ومحمود البنا، حكام تقنية الفيديو VAR.

وأعلن "كاف" القوائم المبدئية للمنتخبات المشاركة في أمم إفريقيا المقرر لها في كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير المقبلين.

ويذهب المنتخب الوطني لهذه البطولة بآمال أكبر، بعدما اكتسب خبرات المباريات النهائية، عوضًا عن الحالة الفنية الجيدة للاعبين المحترفين، محمد صلاح، وعمر مرموش، ومصطفى محمد، ومحمود حسن تريزيجيه.

search