السبت، 05 أكتوبر 2024

11:28 ص

"الغرف التجارية" تتوقع انهيار أسعار السلع بعد عيد الفطر

سلع غذائية - أرشيفية

سلع غذائية - أرشيفية

حسن راشد

A A

توقع حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الإسكندرية التجارية، حدوث هبوط حاد في أسعار جميع السلع الغذائية عقب عيد الفطر المبارك.

وأرجع المنوفي في تصريح لـ"تليجراف مصر"، توقعاته إلى استمرار الإفراجات الجمركية، واستقرار سعر الدولار عقب تحرير سعر الصرف، فضلًا عن المبادرات الحكومية لخفض الأسعار.

وخلال الفترة من يناير حتى 26 مارس، تم الإفراج الجمركي عن بضائع وسلع بقيمة 17 مليار دولار، خاصة عقب توافر سيولة دولارية من صفقة رأس الحكمة.

وأطلقت الحكومة مبادرة لخفض أسعار السلع الأساسية والكهربائية بنسب تتراوح بين 15 و20%، على أن تصل إلى 30% بعد عيد الفطر، كما طبق اتحاد منتجي الدواجن مبادرة لخفض الأسعار بنسبة بين 10 و15%.

وانتهت الحكومة من تطوير تطبيق “رادار الأسعار”، على أن يتم إطلاقه في يوليو المقبل، حيث يعد رسالة تحذير واضحة للتجار ومحتكري السلع، لتسهيل الوصول إلى محتكري السلع، وتضييق خططهم في محاولة التلاعب بالأسعار أو حجبها عن الأسواق.

ويتيح التطبيق للمستخدم تحديد الموقع والمتجر وسعر السلعة، والموقع الجغرافي للمكان الذي تم الشراء منه، وتقديم الشكاوى في حال التضرر من أي سلعة، كما يوفر مجموعة من النصائح عن السلع المعيبة.

search