السبت، 05 أكتوبر 2024

04:05 م

الصحة: استمرار فحص المقبلين على الزواج خلال إجازة عيد الفطر

مبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج

مبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج

عبدالمجيد عبدالله

A A

أعلنت وزارة الصحة عن استمرار تقديم خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج من خلال 79 منفذًا بجميع المحافظات خلال إجازة عيد الفطر.

وأكدت الصحة في منشور لها عبر صفحتها على “فيسبوك”، أن مواعيد العمل تستمر يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا، وحتى الثانية ظهرًا.

يأتي ذلك بناء على تعليمات وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، بمد مواعيد العمل بالوحدات الصحية التابعة لمبادرة فحص المقبلين على الزواج خلال إجازة عيد الفطر.

وتشمل أعمال المبادرة، الكشف عن الأمراض غير السارية (السكر، وارتفاع ضغط الدم، والسمنة)، والأمراض المعدية (فيروس بي، وفيروس سي، وفيروس نقص المناعة البشري)، بالإضافة إلى إجراء تحاليل (فصيلة الدم، Rh، هيموجلوبين)، وفحوصات الأمراض الوراثية مثل: مرض البحر الأبيض المتوسط “الثلاسيميا”، وفقر الدم المنجلي.

وتستهدف المبادرة بناء أسرة صحية خالية من الأمراض فى المستقبل كما أنها تستهدف فئات المصريين والأجانب المقيمين فى مصر وتابعت: يمكن إجراء تحاليل ما قبل الزواج فى المراكز الصحية المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية.

ويعمل الفحص على تجنيب الشريكين انتقال الأمراض الوراثية مثل انيميا البحر المتوسط وفقر الدم المنجلى.

وتسري نتيجة الفحوصات الطبية لمدة 6 أشهر، وتتضمن الكشف عن الأمراض الوراثية والمعدية والمزمنة والصحة الإنجابية وقياس عامل RH.

ويمكن  معرفة أقرب وحدة صحية من خلال الاتصال بالخط الساخن 15335.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search