الأحد، 07 يوليو 2024

02:40 ص

مصر للطيران تنهي استعداداتها لعودة 81797 معتمرًا

الكعبة

الكعبة

محمد سامي الكميلي

A A
سفاح التجمع

أنهت مصر للطيران الناقل الوطني، استعداداتها لعودة المعتمرين من الأراضي المقدسة بعد انتهاء موسم عمرة شهر رمضان، حيث من المقرر تسيير 374 رحلة جوية لنقل 81797 راكبا من مطاري جدة والمدينة المنورة إلى أرض الوطن، وذلك خلال الفترة من 8 إلى 22 أبريل الجاري.

وتم رفع درجة الاستعداد القصوى والتأكد من جودة الخدمات المقدمة وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لضيوف الرحمن فور وصولهم بعد أداء مناسك العمرة، وتذليل جميع العقبات، فضلًا عن التنسيق المستمر مع جميع الجهات المعنية بمصر للطيران والسلطات السعودية ومطارات الجمهورية على مدار 24 ساعة لمنع حدوث التكدس خلال فترات الذروة داخل صالات الوصول، بالإضافة إلى قيام فريق من العلاقات العامة بمصر للطيران بمساعدة ضيوف الرحمن على إنهاء إجراءات وصولهم بكل سهولة ويسر.

يذكر أن غرفة شركات السياحة أرسلت خطابًا لجميع الشركات المشاركة في موسم العمرة 2024 / 1445 هـ، يفيد باستمرار موسم العمرة 1445 هـ، طالما أن المملكة العربية السعودية مستمرة في إصدار تأشيرات العمرة.

وجاء نص الخطاب كالتالي:

في ضوء التواصل والتنسيق المستمر بين الوزارة والغرفة لإنجاح موسم العمرة الحالي 1445 هـ، وبناء على الطلب المقدم من الغرفة للوزارة لاستمرار موسم العمرة طالما استمرت وزارة الحج والعمرة في إصدار تأشيرات العمرة للراغبين في زيارة بيت الله الحرام.

وتابع الخطاب، أننا نتشرف بإحاطة سيادتكم علمًا بأنه قد وردنا خطاب وزارة السياحة والآثار اليوم والمتضمن أنه في ضوء الضوابط والقواعد المنظمة لرحلات العمرة 1445 هـ بالفقرة رقم 2، بأنه على الشركات السياحية الالتزام بجميع الضوابط والاشتراطات والمنشورات الدورية الصادرة عن السلطات السعودية بشأن موسم العمرة 1445هـ، لذا؛ فإن موسم العمرة 1445 هـ مستمر طالما أن المملكة العربية السعودية مستمرة في إصدار تأشيرات العمرة.

search