الإثنين، 07 أكتوبر 2024

11:16 ص

بسبب أبيهم.. فرويز: "طفلتا مدينة نصر" مرضى نفسيين

لحظة اختطاف طفلتي مدينة نصر على يد والدهما وآخر

لحظة اختطاف طفلتي مدينة نصر على يد والدهما وآخر

مصطفى منازع وفيرينا أمير

A A

اتهم استشاري الطب النفسي، جمال فرويز، الأب الذي حاول تخدير طفلتيه، في مصعد بمدينة نصر، واختطافهما، بأنه قد يتسبب لهما في اضطرابات نفسية، وكوابيس، واصفًا تصرف الأب بأنه "اندفاعي غير عقلاني".

وشدد فرويز على أم الطفلتين، ضرورة مراجعة طبيب نفسي، لمتابعة حالة طفلتها التي معها، مرجحًا أنها تعاني الآن "عصاب ما بعد الصدمة".

وقال فرويز لـ"تليجراف مصر"، إنه مهما كان مبرر الأب في تصرفه، أو مدى حبه لطفلتيه ورغبته في إقامتهما معه، فلم يكن يجب أن يتصرف بـ"الانفعالية" التي بدا عليها، في هذه اللحظة التي وثقتها كاميرا المصعد، وتناقلتها وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الإجتماعي. 

90% تحت التهديد 

وحول المقطع الذي نشرته "الداخلية"، وتظهر فيه الطفلة الصغرى تسير بـ"أريحية" إلى جوار والدها في مطار القاهرة، قال فرويز: "10% موافقة وعايزة تسافر، و90% تحت مربع التهديد في شخصها أو في حد تاني بتحبه، أو موعودة بمكافأة وهدية"، مشيرا إلى أنها لا تزال طفلة، حتى وإن كانت قادرة على التمييز. 

ما بعد الصدمة 

وتوقع فرويز إصابة الفتاتين بأحد أنواع الاكتئاب، والضغط النفسي الشديد، في حال تعرضهما لموقف مشابه أو أقل خطورة مما تعرضتا له مع والدهما. مشيرا إلى "جاهزية العقل الباطن لاستعادة الذكريات السيئة، وهو ما يؤدي لمرحلة أصعب من الاستسلام والخوف الشديد". 

لحظة مغادرة “حنين” مطار القاهرة رفقة والدها 

11 دقيقة 

وكان "تليجراف مصر" انفرد بنشر فيديوهات من كاميرات المراقبة، مدتها 11 دقيقة تظهر اقتحام الأب للمصعد، الذي تستقله طفلتاه "جنى وحنين"، عصر الأربعاء 13 ديسمبر الجاري. 

وأظهر الفيديو، أن "حنين" أصبحت بلا حراك في ثوان معدودة، بينما حاولت "جنى"، وهي الأكبر سنًّا، المقاومة حتى استسلمت، قبل أن يتخلى عنها والدها أمام العقار، ويهرب بالصغرى مع آخرين كانوا ينتظرونه في سيارة، وبعدها ظهرت في كاميرات مطار القاهرة، وهي تغادر البلاد برفقة والدها بـ"محض إرادتها"، وفق بيان وزارة الداخلية. 

والدة الطفلتين

وقالت "هبة"، والدة الطفلتين إن زوجها سبق وأن حرمها من طفلتيها 4 سنوات كاملة، وأنها حررت محضرا في قسم الشرطة بسبب محاولة اعتداء سابقة منه.

وأعلنت وزارة الداخلية، الأربعاء 20 ديسمبر، القبض على متهمين اثنين في واقعة الخطف، أولهما ظهر في الفيديو المنتشر لاقتحام المصعد برفقة الأب، والثاني هو سائق السيارة التي استقلوها هاربين من المكان، وأمرت جهات التحقيق بحبسهم على ذمة التحقيقات، واعترف المتهمان بتقاضيهما مبالغ مالية من الأب لمساعدته.

search