الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:00 ص

هنري عن فودين : لاعب من طراز عالمي يستطيع وضع سيتي على أكتافه

فيل فودين

فيل فودين

هيثم موسى

A A

أشاد النجم الفرنسي السابق، تيري هنري، بالمجهود الجبار الذي يقوم به نجم مانشستر سيتي الشاب، فيل فودين، الذي قاد فريقه بالأمس لتعادل مثير أمام ريال مدريد بنتيجة (3-3)، في دوري أبطال أوروبا. 

وقال هنري خلال تصريحات إعلامية نقلتها صحيفة "سكاي سبورت"، إنه في غياب صانع الألعاب النرويجي كيفين دي بروين، والمهاجم النرويجي إيرلينج هالاند، يظهر فيل فودين ويحمل مانشستر سيتي على أكتافه، متابعًا: "لقد وصل لأول مراحل الطراز العالمي". 

وأضاف: "عندما لا يظهر هالاند، أو يصاب كيفن دي بروين، الآن يضع فودين مان سيتي على كتفيه،  الآن يمكننا أن نبدأ في الحديث عن المستوى العالمي، لأنك تضع فريقك على عاتقك، وهذا ما يفعله فودين خلال توقيتات مؤثرة ".

وحصل فودين على جائزة أفضل لاعب في مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي، بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. 

فودين 

ومن المقرر أن تقام مباراة العودة بين مانشستر سيتي وريال مدريد، يوم الأربعاء الموافق 17 أبريل الجاري، في تمام التاسعة مساءً، على ملعب سيتي "الاتحاد" في إنجلترا.

مباراة مجنونة.. تعادل ريال مدريد ومانشستر سيتي 3-3

وتعادل فريق ريال مدريد، أمام ضيفه مانشستر سيتي، بنتيجة 3-3، على ملعب "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الإسبانية "مدريد" في ذهاب الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وتقدم بيرناردو سيلفا للسيتي في الدقيقة الثانية، قبل أن يتعادل رودريجو في الدقيقة 12 وأضاف كامافينجا هدف التقدم للريال في الدقيقة 18.

وفي الشوط الثاني نجح فيل فودين في إدراك التعادل للسيتي في الدقيقة 65، وبعدها تقدم جفارديول للسيتيزن في الدقيقة 72، ثم تعادل فالفيردي للريال بالهدف الثالث في الدقيقة 79.

واستحوذ السيتي على مجريات المباراة بنسبة 62%، مقابل 38% للريال. وسدد لاعبو السيتيزن 12 تسديدة منها 6 على المرمى، وفي المقابل سدد لاعبو الملكي 14 كرة منها 5 على المرمى.

search