الأحد، 07 يوليو 2024

04:22 ص

"شيتوس" و"ميكالي".. خطة تطوير المنتخبات تبدأ من معسكر المحترفين

وائل رياض مدرب منتخب الشباب

وائل رياض مدرب منتخب الشباب

محمد فتحي

A A
سفاح التجمع

قرر الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي بقيادة البرازيلي روجيو ميكالي الاستعانة ببعض العناصر المميزة في منتخب الشباب مواليد ٢٠٠٥ خاصة المحترفين ومزدوجي الجنسية، والتي تنتظم في معسكر منتخب الشباب الذي انطلق الأربعاء ويستمر حتى الاثنين المقبل.

واستعان “شيتوس”، بقرابة 40 لاعبًا محترف بدوريات أوروبية وآسيوية، أملًا في بناء فريق قوي قادر على استعادة أمجاد الفراعنة على مستوى الشباب، في تجربة هي الأولى من نوعها، حيث لم يسبق لمدرب مصري أن بادر بالبحث في الخارج واستدعاء هذا الكم من المواهب التي لم تلق رعاية مسؤولي الكرة المصرية في سنوات مضت.

وطالب مدرب المنتخب الأوليمبي، من "شيتوس"،  تقديم تقرير حول العناصر التي تنتظم في المعسكر، تمهيدًا للاستعانة بها في التجارب الودية المقبلة.

وكان رياض قد عقد جلسة مع ميكالي مع انطلاق معسكر مزدوجي الجنسية، للاتفاق حول احتياجاته من اللاعبين الحاليين، فضلا عن حماسة  البرازيلي لفكرة الاستعانة بالعناصر المحترفة خارج مصر، وإيمانه بتنشئتها بطريقة أفضل مما يدور في كثير من الأندية المحلية.

ويُقام معسكر المحترفين ومزدوجى الجنسية لأول مرة، في إطار خطة الجهاز الفني لمنتخب الشباب للبحث والتنقيب عن أفضل العناصر في الداخل والخارج لتدعيم منتخب مصر للشباب الذي يعتبر نواة المنتخب الوطني الأول في المرحلة المقبلة.

ووفقا لمصدر داخل المعسكر، فإن هناك أكثر من لاعب نال إعجاب مدرب منتخب الشباب، الذي يعول كثيرًا على تلك المجموعة في علاج المشكلات التي ظهرت في المباريات السابقة.

ويأمل مدرب شباب الفراعنة، في الاستفادة بعدد كبير من العناصر لبناء فريق قوي قادر على إعادة أمجاد الفراعنة الغائبة في هذه المراحل السنية، بعدما غابت عن كبرى المحافل بالسنوات الأخيرة.

العناصر المختارة:

ويضم المعسكر العديد من العناصر المميزة على النحو الآتي:

من ألمانيا: سيف أشرف مصطفى (بروسيا مونشنجلادباخ)، ياسين مكي (برلينر أتليتك كلوب)، فارس المصري (دارمشتات)، كريم توفيق ومصطفى نبيل (بوريا دريسدن) وعبد الرحيم سليمان (ڤيكتوريا برلين).

من هولندا: أمير صالح (أوتريخت) وبلال موسى (زڤولة)

من الدنمارك: مالك بخيت (بروندبي) ويونس إدريس (إتش بي كوچ).

من النمسا: دينو ديمل (كاپفينبيرج)

من الإمارات : أدهم فودة (عجمان)، كريم رشدان (النصر)، رحيم عبد الله (خور فكان)، محمد عبد الله (الحمرية)

من الولايات المتحدة الأمريكية: إبراهيم رستم (لاودن سوكر كلوب)

من سويسرا: كريم إبراهيم (كونكورديا بازل) وآدم عباس (إيتوال كاروچ)

من إنجلترا: شوقي أحمد إيشو (إيه إف سي ليڤرپول)

من إسپانيا: علي جاسر (يو دي سان پيدرو) وعمر السيد (الاتفاق)

من فرنسا: سيف سالم (بييڤ دي لوتا معار من باستيا) ويوسف سند (مونفرماي - فريق سانت إتيان B).

بينما غاب سليم طلب (هرتا برلين الألماني) ورضوان حمزاوي (أوكسير الفرنسي) وإنياس عبد الحميد (رويال أنتويرپ البلچيكي) وتيبو جابرييل (هوفنهايم الألماني).

وإبراهيم حجازي "سيلتا ڤيجو الإسباني"، إبراهيم تامر، خالد أبو خليوة وعبد الرحمن شحاتة، لأسباب مختلفة.

search