السبت، 06 يوليو 2024

09:05 م

"تليجراف مصر" يكشف سر اختيار 7 حكام دوليين لبطولة أمم إفريقيا

بيريرا رئيس لجنة الحكام

بيريرا رئيس لجنة الحكام

A A
سفاح التجمع

فسّر محمد فاروق، نائب رئيس لجنة الحكام، أسباب تواجد 7 حكام دوليين من مصر للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية، المُقرر إقامتها الشهر المقبل في كوت ديفوار.

وقال “فاروق” في تصريحات خاصة لــ"تليجراف مصر"، إنّ السر في تواجد 7 حكام دوليين في مصر، هو تفوقهم، والذي يعود لسياسة البرتغالي، رئيس لجنة الحكام فيتور بيريرا، والذي ساعد في تطوير أداء معظم الحكام من خلال المعسكرات الدورية التي كان يعقدها في فترات التوقف الدولي.

وجاء أسماء الحكام السبعة هكذا "أمين عمر.. محمد معروف.. محمد عادل حكام ساحة.. محمود أبوالرجال.. أحمد حسام طه حكام مساعدين.. محمود عاشور.. محمود البنا حكام لتقنية الفيديو.

مطالبات بترشيح أسماء حكام متميزين 

 وكشف “فاروق”، أنّ بيريرا كان يتواصل مع لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الإفريقي، وذلك من أجل ترشيح بعض الحكام المتميزين والدوليين، مشيرا إلى أنّ رئيس اللجنة يتبع سياسة العدل ولا يوجد عنده مجاملة وطريقته في الثواب والعقاب أثبتت نجاحها في إدارة منظومة التحكيم.

الحكم محمود عاشور

 وتُعد هذه البطولة سابقة تاريخية، خاصة وإنه يشمل أكبر عدد مصري من الحكام مشارك في نسخة واحدة من كأس الأمم عبر التاريخ.

ومن الجدير بالذكر، أنّ هذه السابقة التاريخية تأتي بعد عمل شاق ومميز من لجنة الحكام الرئيسية بالإتحاد المصري لكرة القدم.

أعضاء اللجنة

وتضم قائمة أعضاء لجنة الحكام، كل من حمدي القاضي، مجدي رزق، أحمد الساهر، سعيد عبد الغفار، أحمد جارحي، مهند دبا، وائل صباغ، ومحمد فرج، وفي قائمة التعليم والتطوير : أحمد أبو العلا (محاضر)، محمد أبو خاطر (معد بدني)، طارق سامي،محمد حسام وماريان شحاتة (معدبدني)،أما في العمليات يتواجد 3 أعضاء هم: فريد سلطان، أحمد فاروق وشادي مصطفى.

شرط إلزامي

وواصل فيتور بيريرا تحديد معايير وشروط لقضاة الملاعب وذلك قبل خوضهم منافسات الموسم القادم حتي تتم الموافقة علي إدارتهم للمباريات، منها نجاح الحكم في اللغة الإنجليزية وسيتم تعميم هذا الشرط علي حكام درجتي الدوري المصري الممتاز والمحترفين،وأكد فيتوريا أنه لابد من حصول الحكم علي 60% كحد أدني في إختبار اللغة.

search