الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:25 م

"اتحاد الكرة" و"رابطة الأندية" يبحثان تأجيل الدوري

مقر اتحاد الكرة

مقر اتحاد الكرة

محمود موسى

A A

يجتمع مجلس إدارة اتحاد كرة القدم مع رابطة الأندية المصرية، خلال أيام، لبحث إمكانية تأجيل مباريات الدوري الممتاز، للاستعداد لمواجهة المنتخب الوطني مع بوركينا فاسو في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وكان الساعات الأخيرة قد أثيرت فكرة إلغاء الدوري بناء على طلب الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بقيادة حسام حسن، لإقامة معسكر طويل للفراعنة قبل مواجهتي بوركينا فاسو وغينيا، في تصفيات كأس العالم 2026.

وأكد مصدر داخل الجبلاية أن الرابطة ستجتمع بالعميد لمعرفة موقفة من أجندة يونيو المقبلة، مشيرا إلى أن حسام حسن، ومدرب المنتخب الأوليمبي طلبا مد فترة المعسكر، الأول للاستعداد للتصفيات المونديالية، والثاني لأوليمبياد باريس.

وأشار المصدر إلى أن الرابطة لم تمانع في التأجيل، لأنها تدرك صعوبة المواجهات المتوقعة للمنتخبين، الوطني والأوليمبي، خلال الفترة المقبلة.

لا إلغاء للدوري

ونفى رئيس رابطة الأندية المحترفة أحمد دياب، عرض مقترح إلغاء الدوري على الرابطة بشكل رسمي حتى الآن، مشددة على أنه لم يحدث تواصل بينه وبين حسن حسن خلال إجازة عيد الفطر.

وقال دياب لـ"تليجراف مصر"، إنه "لن يكون هناك إلغاء لبطولة الدورى الممتاز، وسيجمعه جلسة طارئة مع حسام حسن عقب الانتهاء من إجازة العيد".

وكان المنسق الإعلامى لمنتخب مصر محمد مراد، أكد أن الجهاز الفني للفراعنة حريص على استمرار بطولة الدوري، وعدم التأثير على انتظامها، خصوصًا وأنها تعود بالفائدة على جميع اللاعبين.

يشار إلى أن منتخب مصر، خاض بطولة كأس عاصمة مصر الودية مؤخرا، تحت قيادة حسام حسن، وخسر في المباراة النهائية من كرواتيا بنتيجة (4\2)

search