الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:25 م

محمد صلاح ينضم لمنتخب مصر 4 يناير استعدادا لأمم أفريقيا

محمد صلاح لاعب منتخب مصر

محمد صلاح لاعب منتخب مصر

محمد فتحي

A A

قال مدير المنتخب الوطني الأول لكرة القدم محمد غرابة إن نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح سينضم لصفوف الفراعنة مساء 4 يناير المقبل على أن يشارك في التدريبات الجماعية صباح اليوم التالي، قبل مواجهة تنزانيا المحدد لها 7 يناير المقبل في إطار استعدادات الفراعنة لانطلاق أمم أفريقيا بكوت ديفوار.
وأضاف غرابة أن المحترفين سينضمون على مدار يومين حيث سيتم إرسال خطابات استدعاء رسمية للأنديتهم قبل انطلاق البطولة الأفريقية بأسبوعين.
ولفت إلى أن السفر سيكون يوم 10 يناير وعلى متن طائرة خاصة وكل اللاعبين سينضمون من القاهرة ولا يوجد عنصر سيلحق بالبعثة في أبيدجان. 
وأسفرت قرعة دور المجموعات عن تواجد المنتخب في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات غانا وموزمبيق والرأس الأخضر. 
ويستهل المنتخب مبارياته في دور المجموعات بالبطولة الأفريقية بمواجهة موزمبيق يوم 14 يناير القادم، فيما سيلعب مع المنتخب الغاني يوم 18 من الشهر ذاته. 
ويختتم المنتخب مبارياته في دور المجموعات من المسابقة بمواجهة منتخب الرأس الأخضر يوم 22 يناير، وستقام جميع مباريات الفراعنة على ملعب «السلام» في مدينة بواكي الإيفوارية.


قائمة منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا

وجاءت القائمة المبدئية لمنتخب مصر على النحو الآتي:
محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد صبحي ومحمد أبو جبل ومحمود جاد ومحمد بسام ومحمد عواد في حراسة المرمى.
علي جبر ومحمد هاني وعمر كمال وأحمد حجازي ومحمد عبد المنعم ومحمود حمدي الونش ومحمد حمدي وأحمد أبو الفتوح وأكرم توفيق وأسامة جلال وأحمد سامي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود مرعي ومحمد شكري وأحمد رمضان وكريم حافظ وحسين السيد وحسام عبد المجيد في خط الدفاع.
حمدي فتحي وإمام عاشور ومحمد النني ومصطفى فتحي رمضان صبحي ومحمود حمادة وحسين الشحات وعمر مرموش وأحمد زيزو ومروان عطية ومهند لاشين وسام مرسي ونبيل عماد وأحمد نبيل كوكا ومحمد مجدي أفشة ومحمد إبراهيم وعبد الرحمن مجدي ومصطفى زيكو وعبد الله السعيد ومحمد عبد السمي في الوسط.
في الهجوم، محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه وأحمد حسن كوكا ومحمود كهربا ومصطفى محمد وأحمد ريان ومحمد شريف وأسامة فيصل وأحمد أمين أفشة.

search