السبت، 05 أكتوبر 2024

04:53 م

واحد .. اتنين .. جمهور الأهلي فين !؟

جماهير الأهلي

جماهير الأهلي

A A

منذ السماح من جانب المسئولين عن إدارة الدوري المصري بحضور 20 الف متفرج لمباريات الدوري المصري شهدت هذه المباريات حضورا جماهيريا ضعيفا للغاية .

وحدث ذلك علي الرغم من المناشدات العديدة التي قامت بها الجماهير علي جميع شبكات التواصل الاجتماعي من اجل السماح بدخول الجماهير بالسعة الكاملة للملاعب المصرية وهو الأمر الذي استمر لسنوات عديدة وشهد اكثر من تطور علي نسب اعداد الحضور الجماهيري من 200 مشجع الي 500 مشجع ثم الي 1000 مشجع ثم 3000 مشجع الي ان وصل الجميع لاتفاق يقضي بحضور 20 الف مشجع لكل فريق في مباريات الدوري العام المصري . 

ولكن ورغم هذه القرارات إلا أن الملاعب المصرية شهدت عزوف العديد من الجماهير عن حضور هذه المباريات وخاصة الأندية الجماهيرية والملفت أكثر للنظر أن أكثر هذه الجماهير عزوفا كانت جماهير الأهلي المصري . 

وهي الجماهير التي تشهد مباريات فريقها في بطولة افريقيا حضورا جماهيريا طاغيا في جميع مباريات البطولة فما هي الأسباب الحقيقية التي تمنع أو تجعل جماهير الأهلي لا تهتم بالحضور في مباريات فريقها في الدوري المصري ؟ 

هناك العديد من الأسباب التي يذكرها جماهير الأهلي علي شبكات التواصل الإجتماعي وقد حرصنا في تليجراف مصر علي رصد هذه الأسباب التي ذكرها الجمهور الأهلاوي حول هذه القضية . 

فالبعض يري أن هناك تعنت واضح من منظمي المباريات لجماهير الأهلي تحديدا .. وعندما نتوجه إليهم بسؤال ما هو سبب التعنت فلا نجد إجابة واضحة المعالم عن هذا الإتهام إلا أن هناك عمليات تفتيش دقيقة تحدث للجماهير قبل دخول الملعب .. وأن الجهات المسئولة عن التنظيم تقوم بحجب أدوات التشجيع من الجماهير .

ويري البعض الأخر أن غلاء سعر التذكرة في مباراة الأهلي هو السبب الرئيسي لعزوف الجماهير عن الحضور إلي الملعب حيث يقول بعض الشباب إذا كنا سنشتري تذكرة المباراة بسعر 75 جنيها ثم سندفع ما يقرب من 30 جنيها كمواصلات ومثلهم كطعام وشراب علي أقل تقدير فإن المباراة ستكلف الشاب منا ما يقرب من 150 جنيه وهو ما لا يمكن لأي شاب تحمله حاليا . 

بينما هناك البعض الأخر الذي يري أن بيع التذاكر ( اون لاين ) عن طريق شركة تذكرتي هو السبب في عدم إهتمام جماهير الأهلي بالحضور إلي الملعب لأنه ( والكلام علي عهدة الجماهير ) ما أن يتم الإعلان عن فتح باب الحجز لأي مباراة مهمة فإن جميع التذاكر تنفد بعد دقائق من طرحها بالإضافة الي عدم عرض تذاكر للبيع إلا تذاكر الدرجة الثالثة والثانية ولا يوجد تذاكر للدرجة الأولي والدرجة الأولي الممتاز .

وعلي الرغم من واقعية بعض هذه الأسباب إلا أن الجماهير الأهلاوية الغفيرة في مصر لازالت تبحث عن حل لهذه المشكلة خاصة وأنه كما قال مارسيل كولر أكثر من مرة أن جماهير الأهلي تمثل عنصر أساسيا من عناصر تفوق فريقه في جميع المسابقات التي يشترك فيها الفريق وأن الفريق يحتاج جماهيره في كل مباراة .

وكان لسان حال كولر وهو يتحدث عن هذه القضية وكأنه يقولها بكل وضوح " واحد .. اتنين .. جمهور الأهلي فين ؟! " وهو ينتظر الإجابة من الجماهير ومجلس إدارة النادي .

search