السبت، 06 يوليو 2024

08:01 م

"خزنوا الماء والطعام".. هجوم سيبراني يستهدف إيران

هجوم سيبراني يستهدف إيران

هجوم سيبراني يستهدف إيران

جاسر الضبع

A A
سفاح التجمع

أفادت قناة "العربية"، اليوم السبت، بأن هجومًا سيبرانيًا اخترق مواقع إيرانية، وحث سكان طهران على تخزين الطعام والمياه استعدادًا للحرب.

ويأتي الهجوم السيبراني تزامنا مع حالة غير مسبوقة من التوتر بين إيران وإسرائيل، على خلفية استهداف جيش الاحتلال مبنى السفارة الإيرانية في العاصمة السورية دمشق مطلع الشهر الجاري.

الحرس الثوري يحتجز سفينة

وكانت القوات البحرية للحرس الثوري الإيراني استولت، اليوم، على سفينة ترفع علم البرتغال مملوكة لشركة رجل أعمال إسرائيلي في مضيق هرمز، حسب تقارير إعلامية.

وذكرت التقارير أن القوات البحرية للحرس الثوري الإيراني قامت بعملية إنزال جوي على متن السفينة "MSC ARIES" باستخدام مروحية حربية، وتمكنت من الاستيلاء عليها.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن طهران "ستتحمل عواقب تصعيد الوضع"، مشيرا إلى أن إسرائيل في حالة تأهب قصوى "وقمنا بزيادة استعدادنا لحماية إسرائيل من أي عدوان إيراني آخر، ونحن أيضاً على استعداد للرد".

وبدوره، قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، إن واشنطن على علم بتقارير الاستيلاء على السفينة، مشيراً إلى أن بلاده "تراقب الوضع".

وتصاعدت المخاطر الأمنية في المنطقة بعد اغتيال قائد كبير في الحرس الثوري الإيراني في هجوم إسرائيلي، استهدف مجمع السفارة الإيرانية في دمشق في الأول من أبريل الجاري.

وقال المرشد الإيراني علي خامنئي، إن إسرائيل "يجب أن تعاقَب وسوف تعاقَب".

search