السبت، 05 أكتوبر 2024

02:12 م

ماذا تحتوي الطائرات بدون طيار ومتى تصل إسرائيل؟.. معلومات عن الهجوم الإيراني

سرب من الطائرات

سرب من الطائرات

أحمد سعد قاسم

A A

 أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاجاري، مساء أمس السبت، أن إيران أطلقت طائرات بدون طيار من أراضيها إلى داخل الأراضي الإسرائيلية.

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي والقوات الجوية "يقومان بتنفيذ الخطة المنظمة التي أعددنا لها".

وقال يشير روتيم مي تال، الرئيس التنفيذي لشركة Asgard Systems، التي تقدم الاستشارات التكنولوجية والبحث والتطوير والهندسة لسوق الدفاع، إن المركبات الجوية بدون طيار الإيرانية وكذلك الذخائر الباليستية طويلة المدى (الذخائر الموجهة بدقة)، تعتمد على الملاحة القائمة على نظام الملاحة العالمي (GNSS)، وهي تقنية الأقمار الصناعية المشابهة لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، وفقا لصحيفة معاريف العبرية.

4 خيارات

هناك 4 خيارات للتنقل عبر الأسلحة أو الطائرات الهجومية، باستخدام نظام GNSS، واستخدام توجيه الاتصال اللاسلكي، واستخدام شعاع الليزر، واستخدام الملاحة البصرية بواسطة الكاميرات المتقدمة. 

تبلغ المسافة بين إيران وإسرائيل أكثر من 1000 كيلومتر، لذا فمن المشكوك فيه ما إذا كان الإيرانيون سيكونون قادرين على توجيه الأسلحة الهجومية باستخدام شعاع الليزر أو الملاحة البصرية. 

في حين يبدو أن التنقل المعتمد على GNSS غير ممكن، وذلك بسبب حظر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

وتستخدم إيران صواريخ من نوع (سهم 3، سهم 2، باتريوت، مقلاع داود، القبة الحديدية)، إلى جانب حصار الترددات اللاسلكية وانقطاع الاتصالات وأنظمة الحرب الإلكترونية بشقيها الدفاعي والهجومي.

كما أن الصاروخ الباليستي يستغرق حوالي 12 دقيقة للوصول، بينما يستغرق صاروخ كروز للوصول إلى إسرائيل حوالي ساعتين، وكذلك طائرة بدون طيار.

ووفقا للتقديرات فإن زمن رحلة صاروخ باليستي من إيران إلى إسرائيل، حوالي 10 دقائق، وزمن رحلة صاروخ كروز النفاثة، حوالي ساعتين، بينما تستغرق طائرة بدون طيار مسلحة، حوالي 9 ساعات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search